الحويك: لازالة الضرائب التي تفرضها سوريا على مرور الشاحنات اللبنانية

دعا رئيس ​جمعية المزارعين​ ال​لبنان​ية ​انطوان الحويك​، السلطات اللبنانية الى العمل على ازالة ​الضرائب​ التي تفرضها ​سوريا​ على مرور ​الشاحنات​ اللبنانية بالترانزيت.

واشار الى ان عدم مبادة ​الحكومة اللبنانية​ الى الاتصال ب​الحكومة السورية​ لتسهيل مرور المنتجات اللبنانية نحو اسواق ​العراق​ و​الخليج​ هي خيانة من هذه الحكومة اللا مسؤولة والتي دفع لبنان فقر وانهيار اقتصادي شامل بسب تركيبتها السياسية ، التي كان من المفروض الاستفادة منها ايجابا” بتحرير ​الصادرات​ اللبنانية .

ولفت الحويك الى ان الصادرات اللبنانية هي في ادنى مستوياتها منذ سنوات طويلة بسبب ​سياسة​ ​الدولة اللبنانية​ الفاشلة التي اتبعتها، ويتوقع ان تعود الصادرات الى ما كانت عليه قبل اقفال ​معبر نصيب​ وان تزيد بشكل لافت خاصة مع تدني قيمة العملة اللبنانية اذا تم ازالة الرسوم التي وضعتها سوريا على حركة ترانزيت الشاحنات اللبنانية. ودعا الحكومة و​مصرف لبنان​ الى دعم المستلزمات الزراعية على ​دولار​ ١٥١٥ ضمن آلية سهلة لايصال كافة المستلزمات فورا” الى جميع المزارعين ب​الاسعار​ المدعومة لانقاذ القطاع وبالتالي تأمين المنتجات الزراعية بالاسعار المقبولة الى اللبنانيين.

 

المصدر: ليبانون فايلز

المادة السابقةالأجانب بدبي في سباق مع الوقت للعثور على وظائف بديلة
المقالة القادمة«دبي المالي العالمي» يتعاون مع «تنمية الاستثمار» لجذب مزيد من الشركات والمشاريع