«أبل» تختار الرياض مقراً لأول أكاديمية مطوّرين في الشرق الأوسط

تأكيداً للريادة السعودية في المنطقة، اختارت شركة «أبل» العاصمة الرياض مقراً لـ«أكاديمية أبل للمطورين – Apple Developer Academy»؛ لتُصبح المملكة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تأسيس الأكاديمية التي ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات، دعماً لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الضخمة في «رؤية 2030».

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، إن اختيار السعودية أن تكون أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احتضاناً لأكاديميات «أبل» العالمية للبرمجة والتطوير يمثل استقطاباً نوعياً واستثماراً في العقول والمهارات الرقمية للكوادر النسائية الوطنية في رحلة التحول نحو اقتصاد قائم على الابتكار والتحول الرقمي.

من جهته، وصف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، الشراكة بأنها «نوعية» و«متميزة»، لافتاً إلى أنها ستكون رافداً أساسياً في تأهيل المبرمجات والمطورات والتقنيات لدعم احتياجات سوق العمل في المجال، من خلال مُخرجات مبنيّة على أُسس أكاديمية متميزة ستكون إضافة نوعية في أحد أهم المجالات الحيوية.

وتعد السعودية أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تختارها «أبل» لافتتاح أكاديميتها، فيما تتوزع الفروع الأخرى في الولايات المتحدة، والبرازيل، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا، حيث أسهمت في مجملها بإنشاء أكثر من 160 شركة ناشئة وأكثر من 1500 تطبيق بواسطة خريجيها عبر فروعها حول العالم.

وتأتي الشراكة مع «أبل» العالمية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلةً بأكاديمية «طويق»، بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، حيث أعلنت رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس العيسى، أمس، عن استضافة الجامعة للأكاديمية، ما يؤكد تفوق وقوة حضور المملكة في المنطقة.