الإمارات تدعم قطر لاستضافة اجتماعات صندوق النقد الدولي 2026

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أن بلاده ستدعم قطر في استضافة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2026، وبناء عليه ستسحب الإمارات ملفها لطلب استضافة الاجتماعات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” فأن تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جاء خلال اتصال هاتفي أجره مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، حيث تمنى رئيس الإمارات خلال الاتصال التوفيق وكل النجاح في استضافة “الدوحة” لهذا التجمع العالمي.

من جانبه أعرب أمير دولة قطر عن شكره لرئيس الامارات وتقديره لموقف الإمارات تجاه دولة قطر، ودعم ترشحها لاستضافة إجتماعات صندوق النقد الدولي .

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الأخوية ومسارات تعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للبلدين وتحقق تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار.

كما تبادل رئيس الإمارات وأمير دولة قطر وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

يذكر أن الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي تجمع محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وبرلمانيين، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات. وتعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي، وتعقد بشكل سنوي، حيث تنظم كل سنتين في مدينة واشنطن، ومن ثم تعقد دورة خارج العاصمة الأميركية.