الحاج حسن التقى ميقاتي: هناك امكانية لوجود استثناء أو تخفيف للضرائب المصرية التي فرضت على المنتج اللبناني

أشار وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، الى أنني “التقيت رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لوضعه في مجمل النشاط الزراعي في لبنان وتحديدا في ملف يؤرق خاطرنا كدولة وحكومة ومزارعين ونقابيين وكل القطاع الزراعي ويتمثل بالضرائب التي فرضت مؤخرا وهي 10 بالمئة من الجانب المصري على كل المنتجات التي تدخل الى مصر بما فيها المنتج اللبناني”.

ولفت الحاج حسن، الى أننا “تواصلنا مع الحكومة المصرية وأجرى ميقاتي أيضا اتصالا مع رئيس الحكومة المصرية وان شاء الله تسير الأمور بما فيه خير لبنان وخير المنتج والمزارع اللبناني وأيضا الأخوة المصريين”.

وأعلن أنه “سيكون لي زيارة يوم السبت المقبل الى مصر وسألتقي وزير الزراعة المصري وعددا من المسؤولين لطرح هذا الأمر، وهناك امكانية لان يكون هناك استثناء أو تخفيف لهذه الضريبة على المواطن اللبناني”.

وأضاف “تحدثنا عن موضوع القمح وشرائه ونحن ننتظر اللجنة التي شكلت من وزارت المالية والاقتصاد والزراعة لوضع آلية لكيفية الحركة المالية”، لافتاً الى أنه “سيصار الى دراسة امكانية دعم القمح الطري تحديدا والقاسي اذا كانت هناك امكانية، والأمور مفتوحة لما فيه الخير الزراعي بشكل عام”.