الضمان والمطاعم وتجار بدارو وجمعية الصناعيين مع الإقفال غداً

تتوالى بيانات القطاعات الإقتصادية بالذكرى السنوية الاولى لانفجار مرفأ بيروت للتضامن مع أهالي الضحايا وإقفال مؤسساتها يوم غد. وأصدر أمس، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي، مذكّرة حملت الرقم 60 بتاريخ 29/7/2021 أعلن بموجبها إقفال مديريات ومكاتب الصندوق كافة، أبوابها يوم غد في 4/8/2021 وذلك استناداً الى القرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء الذي أعلنه يوم حداد وطني عام”.

وتقدم كركي، من اللبنانيين عموماً وأهالي الضحايا خصوصاً بأحرّ التعازي والمواساة القلبية، آملاً “الوصول الى الحقيقة كي ترقد أرواحهم بسلام”، وتمنى “الشفاء العاجل للجرحى والمصابين والمعوقين، واضعاً كل امكانات الصندوق بخدمتهم”.

بدورها أعلنت جمعية الصناعيين التزامها بالحداد العام واقفال مكاتبها يوم الاربعاء متمنية من الصناعيين المشاركة في الحداد في هذا اليوم باعتباره مناسبة وطنية جامعة وتعبيراً عن التضامن مع عائلات الشهداء والمصابين والمتضررين وآلامهم.

وللمناسبة الأليمة تلك، عقدت الهيئة التنفيذية في لجنة تجار بدارو إجتماعاً برئاسة جورج البركس فدعت جميع المؤسسات والمحلات التجارية في بدارو الى الحداد والاقفال التام يوم الاربعاء في 4 آب وتعليق الشارات السوداء على واجهات محالهم، آملين “ان يتوصل القضاء باسرع وقت الى ادانة ومعاقبة كل من كان له ضلع في التسبب بهذه الفاجعة”.

وكان صدر عن نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري بيان أوصت في خلاله بـ “إقفال المؤسسات السياحية عطفاً على إعلان يوم الحداد الوطني يوم الأربعاء 4 آب 2021، آملين أن تتحقق العدالة في القريب العاجل ومحاسبة كل المتورطين بهذه الجريمة التي لا تُغتفر”.