القرم: إضراب «تاتش» و«ألفا» يجب أن يتوقّف مع اقتراب الأعياد

رأى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال، جوني القرم، أنّ الإضراب الذي ينفّذه موظفو شركتي «تاتش» و«ألفا» يجب أن يتوقّف مع اقتراب الأعياد.

وقال، بعد حضوره جلسة لجنة الإعلام والاتصالات قبل ظهر أمس في مجلس النواب برئاسة النائب ابراهيم الموسوي، إنّ «مشكلتي ليس بما يطالب به الموظفون حالياً، أي 25 بالمئة زيادة، بل استدراكاً للموضوع، ففي السنة الجديدة ممكن أن يطلبوا أن يوضع كلّ ذلك بـ«الفريش»، وليس لديّ هذه القدرة»، لافتاً إلى أنّه «عاجلاً أم آجلاً هذا القطاع سيتدولر، وأفكّر على المدى الطويل. لذلك الإضراب يجب أن يتوقف وأن لا نتسرّع باتخاذ أي قرار»، وأكد أنّ «المفاوضات ستبقى مفتوحة وحاضرون أن نحكي مع الجميع، وتاريخي مع الموظفين يدلّ على أنني أعطيتهم الكثير من المكتسبات وهم يعترضون. تاريخي يدلّ على أنّني “سوبر” متعاون مع الموظفين، إنما لدي هاجس ألا نتسرّع».

من جهته، دعا الموسوي إلى تعليق الإضراب، وقال: «نحن حرصاء على حقوق الموظفين المحقة»، وأضاف: «أناشد الموظفين أن يعلقوا الإضراب لنكمل الموضوع بعد الأعياد، وسندعوهم إلى اجتماع، ونبحث كلّ ما يقتضيه الأمر. نحن متضامنون مع حقوق كلّ الناس، لكن علينا أن نرى أنّ هناك فرقاً حقيقياً بين ما يتقاضونه وبين ما يتقاضاه الكل في البلد».

ولفت الموسوي إلى أنّ «هناك بنداً آخر تمّ التطرّق إليه، وهو موضوع إبراء ذمة “ليبان بوست” والمخالفة التي حصلت مع وزارة الاتصالات»، وأشار إلى أنّ الوزير أوضح هذا الموضوع «وقال إنه موضوع محدّد وجرى بتكليف من مجلس الوزراء».