المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الاربعاء 3-4-2019

8:00 معرض اليمن، تنظمه جمعيتا “مدى” و”امباور”، ضمن مشروع “بناء القدرات والتوجيه للشباب في عكار، شمال لبنان، وبيروت وجبل لبنان”، بدعم من اليونيسف وبتمويل من التعاون الألماني والحكومة الهولندية. في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس.(يستمر ليومين).

نشاط وزير الصناعة وائل أبو فاعور:
9,00 يستقبل سفير الارجنتين في مكتبه بالوزارة
10,00 يستقبل وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر في مكتبه بالوزارة.
12,00 يزور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق في ستاركو.

استقبالات وزير الاقتصاد منصور بطيش
10:00 نقابة اصحاب المطاعم
11:00 نقيب اصحاب المفروشات في الشمال.

10:00 حفل تكريم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، برعاية رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري، وحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب، وبدعوة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية- الفرع الخامس- صيدا، وذلك في كلية الآداب- قاعة الاحتفالات- المبنى 8- ط4.

10:00 جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات وشؤون المهجرين.

11:00 حفل اختتام وتوزيع جوائز مشروع “خلينا نقرا سوا ونتعرف على حقوقنا”، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود، بتنظيم اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو وجمعية “كلوي ماريا كريدي”، في المكتبة الوطنية- الصنائع.

11:00 مؤتمر صحافي، في السراي الحكومي، يخصص للاضاءة على المؤتمر الذي تنظمه رئاسة الحكومة، بالتعاون مع المجلس الاقتصادي الاجتماعي واتحاد نقابات المزارعين، لمناقشة الموضوع الزراعي في لبنان من جوانبه كافة.

11:30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وزير خارجية فنزويللا Jorge Arreaza، في مكتبه في الوزارة.

12:00 مؤتمر صحافي مشترك لوزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق ووزير الصناعة وائل أبو فاعور، في قاعة الاجتماعات في مكتب الوزيرة شدياق – ستاركو، للاعلان عن الالية المبسطة للاجراءات الادارية للتراخيص الصناعية التي تم انجازها بتعاون الوزارتين من خلال مشروع “تبسيط الاجراءات الادارية في الادارات العامة” الممول من الاتحاد الاوروبي.

12:00 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس، في مقر المجلس.

5:30 المؤتمر السنوي لجامعة الحكمة بعنوان: “الأزمات الراهنة ودور الجامعة”، بدعوة من رئيس الجامعة الخوري خليل شلفون، وبرعاية رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، يشارك فيه المشرف العام على أكاديمية علوم الحياة في الفاتيكان المطران فينسنزو باغليا ووزراء ورؤساء جامعات وآكاديميون. في قاعة احتفالات الجامعة- فرن الشباك. (يستمر ليومين).

6:30 معرض Dead End – Impasse للفنانة ميريام بولس، في المعهد الفرنسي – طريق الشام . (يستمر لغاية 26 الحالي)

7:00 ندوة عن السينمائية الراحلة جوسلين صعب بعنوان “جوسلين صعب والذاكرة اللبنانية”، تستضيفه “دار النمر” في كليمنصو، ضمن مهرجان “ايام بيروت السينمائية”