الموسم السياحي «فاق التوقعات»: مليون و800 ألف مُغتربٍ وسائح

أعلن رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر، جان عبود، نجاح موسم الاصطياف في لبنان، لافتاً إلى التمكّن من ملاقاة التغيّر في الاتجاه السياحي العالمي، واجتذاب عدد أكبر من السائحين، وتحديداً من الدول الأوروبية.

وقال عبود، في بيان، إن النشاط الذي شهده ويشهدُه الموسم السياحي منذ 15 حزيران الفائت «فاق التوقعات»، مضيفاً إن كل الأرقام حول العدد الكبير للوافدين إلى لبنان والتي جرى الحديث عنها في بداية الموسم «أصبحت حقائق مثبتة».

وتوقع عبود أن يصل عدد المغتربين والسّياح الذين قدموا إلى لبنان من منتصف حزيران الفائت حتى منتصف أيلول المقبل إلى «مليون و800 ألف شخص»، موضحاً «السواد الأعظم من الوافدين هم من اللبنانيين، المغتربين والذين يعملون في الخارج، فيما السيّاح يشكلون نسبة 25 في المئة منهم».

وأشار عبود إلى «معطيات مبشّرة تتعلق بارتفاع نسبة السيّاح الأوروبيين التي بلغت 28 بالمئة من مجمل السياح القادمين إلى لبنان»، مبيّناً أن «هذا الواقع يؤشّر إلى تغيّر في نمط السياحة في لبنان، الأمر الذي يستهوي السياح الأوروبيين الذين يفضلون السياحة البيئية التي تتضمن ركوب الدراجات، والتنزّه في الطبيعة والطيران الشراعي».

ورأى أن «الاتجاه السياحي في العالم قد تغيّر، ونجح لبنان في ملاقاته واجتذاب السيّاح أكثر من السابق، ولا سيما من الدول الأوروبية».