بنك الإستثمار الأوروبي يعقد الدورة 19 للمؤتمر الإقليمي لمنطقة الجوار الأوروبي في بيروت

يعقد بنك الإستثمار الأوروبي الدورة التاسعة عشر للمؤتمر الإقليمي لمنطقة الجوار الأوروبي تحت عنوان ” الإستثمار في مستقبل مرن إقتصاديا وشامل للجميع” في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الاثنين الموافق ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩.

ومن المقرر أن يفتتح أعمال المؤتمر السيد/ سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني والدكتورة/ سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي المصرية ، والسيد/ داريو سكانابييكو نائب رئيس بنك الاستثمار الاوروبي ، والسيد/ مارسين بريداش وزير الدولة للشئون الخارجية لدولة بولندا ، والسيدة/ كاثرينا ماترنوفا نائب المدير العام لشئون الشراكة والتوسع الأوروبي بالمفوضية الأوروبية.

وتتناول أعمال المؤتمر الموضوعات التالية:
• تحليل الأوضاع الإقتصادية في دول المنطقة (التحديات والفرص) مع القاء الضوء علي التطورات الأخير للإقتصاد اللبناني بمشاركة البنك المركزي اللبناني وعدد من خبراء الإقتصاد الدولي.
• عرض فرص الإستثمار المتاحة في دول المنطقة وفي لبنان في مجالات البنية التحتيه والتي يمثل توافرها بجودة عالية شرطاً من شروط تحسين مناخ الاستثمار وعملية النمو الإقتصادي ، ودعم القطاع الخاص والذي يستطيع ان يخلق فرص العمل اللازمة للشباب.
• إستعراض عدد من المشروعات التي تم تنفيذها وتساهم في تحسين ظروف المعيشة للمواطنيين في مجال البنية الأساسية. ويشغل دعم روح المبادرة والشركات الصغيرة والإبتكار أهمية خاصة في المنطقة. سيتم مناقشة النماذج الناجحة والسياسات اللازمة لتنمية هذه الروح.