سجال بين “رامكو” ووزير الأشغال.. والنفايات تملأ الشوارع!

ردّت شركة “رامكو” المتعهّدة رفع النفايات، على وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، الذي اتهمها أكثر من مرة بالتقصير، مدّعية قيامها بكامل واجباتها حسب العقد الموقع مع مجلس الإنماء والإعمار.

وتعليقاً على ما نشره وزير الأشغال العامة على صفحته على “تويتر”، مقطع فيديو في منطقة الضبية يظهر فيه موقعين قريبين من الأوتوستراد وموقع آخر في سن الفيل، يبدو فيه واضحاً تراكم النفايات، ويسأل “شو الحل”؟ أعلنت الشركة، في بيان، انها كانت تمنى على وزير الأشغال أن يوجّه سؤاله إلينا أو إلى مجلس الإنماء والإعمار أو إلى وزارة البيئة، المعنيين مباشرة بالملف، لكان حصل على الجواب والحل فوراً، ذلك لو أراد الحصول على الحل”.
وتابع البيان: “نستغرب الحملة الموجهة من الوزير على شركتنا التي تناضل من أجل الاستمرار في القيام بواجباتها، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها، والمستغرب أيضاً ان الوزارة التي تقود حملة مكثفة على النفايات لا تعلم ما يعلمه الجميع بأن عمليات رفع النفايات توقفت من بعد الساعة الرابعة بعد الظهر ولغاية الساعة السادسة صباحاً، منذ تاريخ 4 آب 2020. كما وأن تراكم النفايات في الأودية وعلى ضفاف الأنهر والتعدي على السواقي والأنهر لم يحصل اليوم، وليست مسؤولية شركات رفع النفايات.

وأكدت الشركة قيامها بكامل واجباتها حسب العقد الموقع مع مجلس الإنماء والإعمار الذي يشرف على أعمالها، لافتة إلى أنها تقوم بأعمال أخرى خارج نطاق العقد من تنظيف ريغارات المياه المتواجدة من بيروت إلى نفق نهر الكلب وبالاتجاهين.

وكان الوزير حمية قد غرّد في وقت سابق غرّد عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً: “للمرة المليون نكررها على شركات رفع النفايات والبلديات أن تقوم بواجباتها. ليس لدينا القدرة على أن نقوم بدورنا ودور غيرنا كل مرة”.