سلام وقع مذكرة تفاهم مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة بشأن مشاركة لبنان باكسبو قطر2023

وقّع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام مذكرة تفاهم بين الوزارة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة بشأن المشاركة في اكسبو قطر ٢٠٢٣، في مكتبه في الوزارة.

واكد سلام “اهمية الاتفاقية الموقعة والتي تتعلق ببدء العمل على “إكسبو الدوحة 2023″، لجهة العمل على شراكة وطيدة بين وزارة الاقتصاد والقطاع الخاص اللبناني الذي سيكون العمود الفقري لانجاح المعرض في قطر، وسيعكس صورة لبنان امام كل الدول المشاركة في الدوحة”.

وشدد “على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي هو الاساس في نجاح الاقتصاد اللبناني في كل المبادرات والمؤتمرات الخارجية”. وكشف ان وزارة الزراعة اللبنانية “شريك أساسي في معرض الدوحة ، كون للمعرض علاقة بالقطاع الزراعي وكل ما يتعلق بالمزروعات والشتول وغيرها”.

وتوجه بالشكر الى “كل الشركاء ولدولة قطر لرعايتها ودعمها لبنان في اكسبو قطر على كل الصعد، ورعاية المرحلة التي ستستمر لمدة 6 أشهر، مع تأكيد دولة قطر دعمها لكل الجهود اللبنانية لانجاح حضور لبنان في المؤتمر”. كذلك توجه بالشكر الى سفيرة لبنان في الدوحة “التي تقوم بجهد كبير لانجاح المبادرة، التي يجب ان تكون شغلنا الشاغل حتى بدء الإكسبو في بداية العام المقبل، ونعول على دور اتحاد غرف التجارة على شراكتها وعمله مع القطاع الخاص ليعكس افضل صورة خلال الاشهر الستة القادمة من خلال التنظيم ومشاركة الشركات وابراز قوة المنتجات اللبنانية”.