شقير إستقبل سفير كوريا الجنوبيّة واتّفقا على تنمية العلاقات الاقتصاديّة الثنائيّة

إستقبل رئيس الهيئات الاقتصاديّة اللبنانيّة الوزير السّابق محمد شقير أمس الخميس، في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير كوريا الجنوبيّة إيل بارك، في حضور نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد، وتمّ البحثُ في سُبُل تنمية التّعاون الاقتصاديّ الثنائيّ في شتّى المجالات.

بدايةً، رحّب شقير بالسّفير، وأشاد بعلاقات الصّداقة الّتي تربطُ لبنان بكوريا الجنوبيّة، مُؤكّداً ضرورةَ تنمية العلاقات الاقتصاديّة الثنائيّة وتعزيز التعاون بين القطاع الخاصّ في البلدَيْن.

وأشار شقير إلى “وجود الكثير من الفرص الاقتصاديّة التي يُمكن العمل عليها، سيّما زيادة تصدير المنتجات اللبنانيّة الّتي تتمتّع بمواصفاتٍ وجودة عالية إلى الأسواق الكوريّة”، لافتاً في الوقت نفسه إلى “وجود عددٍ كبيرٍ من السّلع الكوريّة في السوق اللبنانيّة والتي تلاقي رواجاً كبيراً لدى اللبنانيين”.

كما ودعا شقير الشّركات الكوريّة إلى الاستثمار في لبنان، عارضاً الكثير من المجالات المجدية، ومشيراً الى “اهتمام الشّركات اللبنانيّة بنقل التّكنولوجيا الكورية الجنوبيّة والاستفادة منها في الكثير من المجالات ومنها الصّناعة والطّاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات وغيرها”.

كما ودعا الشّركات الكورية الكبيرة “الرّاغبة في التّوسّع ضمن أسواق المنطقة وأفريقيا، إلى إنشاء مراكزَ إقليميّةٍ لها في لبنان وإقامة شراكاتِ عملٍ مع الشركات اللبنانيّة والاستفادة من وجودها في هذه الأسواق”.

السفير بارك

من جهته، شكر السفير بارك شقير على “المحادثات والأفكار الّتي طرحها والتي يُمكن أن تُشكّلَ ركيزةً لتطوير التّعاون الاقتصاديّ الثنائيّ”، مؤكداً “رغبة بلادِه بتقوية العلاقات الاقتصاديّة مع لبنان”، لافتاً إلى “وجود الكثير من فرص التعاون المشترك بين البلدَين والّتي يُمكن العملُ عليها في المستقبل”.

ولفت السّفير الكوري إلى “ضرورة العمل في المرحلة المقبلة على تسويق المنتجات اللبنانيّة في السّوق الكورية لا سيّما زيت الزّيتون والنبيذ والعسل، خصوصاً أنّ النّبيذ بات يُلاقي رواجاً كبيراً في السّوق الكورية”.