هيئة إدارة السير تواصل فتح أبوابها:خدمات جديدة ستُستأنف قريباً

رغم إعلان مستخدمي هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، الإضراب المفتوح حتى نيلهم مستحقاتهم، لم تقفل الهيئة أبوابها، وتحديداً قسم مصلحة تسجيل السيارات والآليات. إذ أكدت في بيان لها أنها سوف تستقبل المواطنين هذا الأسبوع، أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس (28 – 29 و30/ 11/ 2023) وستقوم في المركز الأساسي في الدكوانة بإنجاز المعاملات الجديدة المتعلّقة بـ”فكّ رهن السيارات السّياحية الخصوصيّة. إعادة السيارات السّياحية الخصوصيّة إلى السّير على اسم صاحبها (سيارات الأنقاض على اسم صاحبها)، وذلك من خلال حجز موعد على موقع الهيئة الالكتروني tmo.gov.lb”.

وأضافت أن المصلحة ستواصل إصدار رخصة سوق بدل عن ضائع أو تلف وتجديد رخص السوق المنتهية الصلاحية، وإصدار رخصة سوق دوليّة (في الدكوانة) والاستحصال على إستمارة رخصة سوق للخارج، من خلال حجز موعد مسبق في المركز الرئيسي في الدكوانة، على موقع الهيئة الالكتروني. أما في مختلف الأقسام (زحلة، صيدا، طرابلس والنّبطيّة) فسيتم استقبال المواطنين وفق الآلية التالية:

يوم الثلاثاء لرخص السوق التي ينتهي رقم تسلسها بـ0، 1، 2 و 3. يوم الاربعاء لرخص السوق التي ينتهي رقم تسلسها بـ4، 5 و 6. يوم الخميس لرخص السوق التي ينتهي رقم تسلسها بـ7، 8 و 9.

وبالتوازي، أشارت الهيئة إلى أن المصلحة “ستعلن عن توفير خدمات جديدة خلال الأيام المقبلة”.