أبل تستبق آيفون 12 بإطلاق ساعة وآيباد متطورين

0

استبقت شركة “أبل” إطلاق آيفون 12 المتطور وفق تكنولوجيات الجيل الخامس بعرض ساعة “أبل ووتش” وجهاز “آيباد” في وقت يزيد فيه عملاق الاتصالات من زخم المفاجآت ما يزيد من احتدام المنافسة.

وعرضت “أبل” الثلاثاء النماذج الجديدة لساعتها “أبل ووتش” ولجهازها اللوحي “آيباد” إضافة إلى اشتراكها الجديد “أبل وان”، لكنها لم تعلن أي معلومات عن هاتفها الذكي “آيفون 12” الذي قد يكون متوافقاً مع تقنية الجيل الخامس.

وخلال عرض أقيم بالكامل افتراضياً ونُقِل عبر الإنترنت من مقرها في كوبرتينو (ولاية كاليفورنيا)، كشفت الشركة أولاً جديد ساعاتها المتصلة بالإنترنت “أبل ووتش”، وهي النسخة السادسة.

ومن أبرز الابتكارات في هذه النسخة الجديدة استحداث أداة لاحتساب معدّل الأكسجين في الدم خلال ثوانٍ قليلة، تشكّل تقييما فاعلاً للوظائف التنفسية، بحسب “أبل”.

وستتوافر الساعة اعتباراً من الجمعة في المتاجر، على أن تباع بسعر يبدأ بـ399 دولاراً.

وفي إمكان المستخدمين أن يزامنوا ساعاتهم مع تطبيق اللياقة البدنية الجديد “فيتنس بلاس” الذي يوفر تمارين رياضية عبر الإنترنت من خلال أجهزة “آيفون” أو “آيباد” أو عبر “أبل تي.في”.

وقد ينافس هذا التطبيق خدمات شركتي “بيلوتون” المتخصصة في الدراجات الرياضية المنزلية و”نايكي” للتجهيزات الرياضية. ومن الجديد أيضاً اشتراك “أبل وان” في منصات البث التدفقي والموسيقى وألعاب الفيديو التابعة لـ”أبل”، وكذلك في خدمتها الحسابية (المعلوماتية عن بُعد).

ويبدأ سعر الاشتراك الأساسي من 14.95 دولاراً شهرياً، وسيتاح خلال الخريف المقبل في نحو 100 بلد، في حين حُدِد سعر الاشتراك العائلي بـ19.95 دولاراً شهرياً.

ويبلغ سعر الاشتراك الممتاز 29.95 شهرياً، ويتضمن أيضاً “فيتنس بلاس” ومنصة “أبل” الإخبارية “أبل نيوز بلاس”، وسيكون متاحاً في أستراليا وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة.

وقال مسؤول الخدمات المعلوماتية والبرمجيات في “أبل” إدي كيو “مع ‘أبل وان’ يمكن الحصول على أفضل ما توفره ‘أبل’ في مجال الترفيه، على كل أجهزتها وباشتراك واحد”.

كذلك أعلنت “أبل” عن نماذج جديدة من جهازيها اللوحيين “آيباد” (بسعر يبدأ من 329 دولاراً) و”آيباد إير” (اعتباراً من 599 دولاراً). وسيتم اعتباراً من الأربعاء تحديث برنامج “آي.أو.أس” لتشغيل “أبل”.

واعتبر دانيال آيفز من “ودبوش سيكيوريتيز” أن إطلاق جيل جديد من “آبل ووتش” و”آيباد إير” ومجموعة من الخدمات في حزمة واحدة “يشكّل مكونات مهمة لنجاح الشركة مع اقتراب سنة 2021 وما بعدها”، رغم كون تركيز “وول ستريت” منصبّاً على الإطلاق المتوقع لجهاز “آيفون 12” العامل بتقنية الجيل الخامس في أكتوبر.

ولم تُشِر “أبل” خلال العرض الافتراضي إلى النسخة الجديدة العاملة بتقنية الجيل الخامس من “آيفون” التي ينتظرها المستهلكون كما “وول ستريت”. وتوقع عدد من الخبراء أن تقيم الشركة الشهر المقبل على الأرجح عرضاً يُخصَص حصرياً لهاتفها الجديد.

وتحدث البعض عن أن هذا التأخير يعود إلى تأخير في الإنتاج بسبب جائحة كوفيد – 19. وأشار آيفز إلى أن الشركة تتوقع زيادة إنتاجها مع إطلاق “آيفون 12” الذي ستتوافر أربعة طرازات منه.

ورأى آفي غرينغارت من “تكسبونيننشل” أن ثمة “حاجة كبيرة” لدى “أبل” لجهاز “آيفون” يعمل بتقنية الجيل الخامس. وأضاف موضحاً “ليس للولايات المتحدة بل للصين، حيث تعتبر تقنية الجيل الخامس الدافع وراء قرار شراء هاتف”.

وكانت شركتا “سامسونغ” و”أل.جي” الكوريتان الجنوبيتان المنافستان لـ”أبل” طرحتا في الأسواق طرازات من هواتفهما عاملة بتقنية الجيل الخامس.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here