أبو شرف: اختفاء الأدوية الضرورية لعلاج مرضى السرطان يشكل خطرا داهما على حياتهم

0

نظمت ​نقابة الأطباء​ بمشاركة ​نقابة الممرضات والممرضين​ والجمعيات العلمية لأطباء الامراض السرطانية والدم ولجنة صيادلة المستشفيات وجمعيات السرطان، وقفة تضامنية مع مرضى السرطان في ظل أزمة انقطاع الأدوية وحرمانهم من العلاج، في مركز نقابة أطباء لبنان في بيروت – فرن الشباك.

وأشار نقيب الأطباء، ​شرف أبو شرف​ في كلمة له إلى أن “اختفاء الأدوية الضرورية لعلاج المرضى يشكل خطرا داهما على حياتهم، وآلية الدعم الخاطئة أوصلتنا إلى ما نحن عليه”. ولفت إلى أنه “علينا دعم المواطن مباشرة عبر طبيبه ومستشفاه، بالتنسيق مع وزارة الصحة ونقابة الصيادلة، والعمل الجدي على البطاقة الدوائية الممكنة التي طال انتظارها، كما وعبر تطبيق الوصفة الطبية الموحدة تطبيقا صحيحا، ومراقبة تطبيقها وملاحقة ومعاقبة العاملين على تزويرها عبر القضاء المختص وانزال اشد العقوبات بهم”.

ودعا إلى “التواصل مع المنظمات والمؤسسات الدولية لتأمين هذه الأدوية بأسعار متدنية ودعم العاملين في القطاع الطبي والتمريضي والاستشفائي، وتأمين مادة البنزين للأطباء ليتمكنوا من الوصول إلى أماكن عملهم ومعالجة مرضاهم، وتأمين مادة المازوت للمستشفيات لتشغيل مولداتها”.

بدورها، اشارت نقيبة الممرضات والممرضين، ​ريما ساسين قازان​ إلى أن “ازمة الدواء التي نشهدها اليوم زادت من معاناة المرضى وفاقمت قلقهم ومخاوفهم على مصيرهم، وانعكس ذلك سلبا على نفسيتهم ومعنوياتهم”. واوضحت أنه “للاسف لا نرى في الافق حلولا جدية وجذرية، فنحن نسير نحو الأسوأ”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here