أبو شرف: ذاهبون لشكوى قضائية ضد المصارف التي تأخذ 12 بالمئة عند ايداع الأطباء أموالهم ومثلها عند السحب

0

أشار نقيب الأطباء في ​لبنان​ ​شرف أبو شرف​ إلى ان “هناك مشكلة كبيرة مع كل قطاعات ​المهن الحرة​، بالتالي نظمنا عدة اجتماعات وتتتابع. مع الأسف من قاموا بتوطين رواتبهم أو من لديهم رواتب تقاعد في المصارف، لا يمكنهم الحصول عليهم، ومن يضعون اموالهم في المصارف، يأخذ المصرف 12 بالمئة من قيمتها ليتمكن من إيداعها، و12 بالمئة أخرى ليتمكن من سحب هذه الأموال، وهذه الأمور مخالفة للقانون، بالتالي بعد أن أرسلنا إنذاراً للمصارف، نحن ذاهبون اليوم لشكوى قضائية ضد من يقومون بذلك”.

وخلال حديث تلفزيوني، تساءل أبو شرف: “اين ​مصرف لبنان​ من هذه الأمور التي يتركها على عماها؟ إذا لم يتم ضبط هذه الأمور سيكون هناك مشاكل كبيرة من هذه الناحية”. وأوضح أن “المصارف تقول انهم لا يملكون سيولة، بالتالي هذا يعني ان المصرف مفلس، وان كان ذلك صحيحاً، هل هو حقا مفلس ام ان هذا افلاس احتيالي! نطلب من القضاء ان يضع يده على الملف، ويعطي كل صاحب حق حقه، في وقت هم يحفزون الناس على الخروج من البلد بدلاً من تحفيزهم على البقاء هنا”.

وبما يتعلق بالإدعاء على محتكري الأدوبة، لفت أبو شرف إلى أنه “كنا نتمنى ان يجازوهم فورا بالحبس وسحب الرخص منهم، و​نقابة الأطباء​ قدمت شكوى أتمنى أن يأخذها القضاء بالاعتبار، وحاسبة كل من بخبئ ادوية فورا”، معتبراً أنه “إذا لن يتحرك القضاء بسرعة ولبى الطلب وجازى كل من بخالف القانون، سيبقى “الملقّ فالت”. وأوضح أنه “يفترض أن يتم إزالة الدعم ودعم المواطن مباشرة قبل أن يتم التهريب بطريقة غير شرعية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here