أبو شقرا للنشرة: لم نكن على علم بتبدل آلية تأمين الدولار من المركزي لإستيراد البنزين ونأمل ألا تعود الطوابير

كشف ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، في حديث لـ”النشرة”، أنهم لم يكونوا في جو التبدل الذي حصل في آلية تأمين الدولار من قبل مصرف لبنان لإستيراد البنزين، لافتًا إلى أنهم لو كانوا على علم بهذا القرار ما كان ليصدر جدولاً يوم أمس ينص على خفض الأسعار، بينما صدر اليوم جدولاً جديداً ينص على إرتفاعها، قائلاً: “ما حداً عارف شي من شي”.

وفي حين تمنى أبو شقرا من وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض والمديرة العامة للنفط أورور فغالي، أن يراعي جدول الأسعار الجديد أصحاب المحطات والموزعين كي يتمكنوا من الإستمرار، معربًا عن أمله أن تبقى المحروقات مُؤمنة وألا تعود إلى الطوابير كما يحصل في الأفران، استبعد أن يكون هناك تداعيات كبيرة لهذا القرار، لافتاً إلى المازوت يتم تأمينه على سعير صرف الدولار في السوق الحرة.

وأشار أبو شقرا إلى أن الهمّ الأول هو أن تبقى المادة متوفرة في الأسواق، لافتًا إلى أن هذا القرار يعني أن المطلوب تأمين الدولارات قبل 5 أيام، وبالتالي من لديه الأموال سيبقى يعمل، بينما من لا يمتلكها قد يضطر إلى الإقفال.

مصدرالنشرة
المادة السابقةالبراكس: مصرف لبنان انتقل بتأمين الدولار لاستيراد البنزين إلى نسبة 15% وفقًا لصيرفة و85% وفقًا للسوق الحرة
المقالة القادمةالتهافت على الذهب: ربح غير مضمون وادّخار بلا سيولة