أصحاب المولّدات: للالتزام بما يصدر عنّا بخصوص التسعيرة

0

أوضح تجمّع أصحاب المولّدات الخاصة في لبنان، أن «تسعيرة الكيلو واط ساعة من قبل وزارة الطاقة هي تسعيرة سياسية بامتياز، وهي تسعيرة ظالمة ومجحفة لا تُراعي الأكلاف والمصاريف حتى في ظل ارتفاع الأخطار، خصوصاً على تغذية تفوق العشرين ساعة، وهذا كلّه أدّى إلى تفاقم وتأزيم الوضع المادي لأصحاب المولّدات، ليّلامس حدّ الإفلاس وعدم القدرة على الاستمرارية».

وفي بيان، سأل التجمّع: «طالما هناك جدول تسعيرة لدى الوزارة، لماذا لا يتم الالتزام به بحسب الأصول المتّفق عليها؟»، مضيفاً «كلّ ذلك يعني أن الوزارة هي التي تُخالف مبدأ التسعير لغاية ما في نفس يعقوب».
وأكّد التجمّع أن «أصحاب المولّدات ليسوا هم من يُخالفون التسعيرة، في حين أن السعر العادل بالحدّ الأدنى لسعر الكيلو، وبحسب جدول التسعير في الوزارة، هو 5900 على الساحل يُضاف إليه 10 في المئة، أما الشطر الثابت هو 50 ألف لكل خمسة أمبير، ويُزاد 50 ألف لكل خمسة أمبير زيادة على الجبل والقرى، أما بالنسبة إلى تسعيرة المقطوع ديجنتير لخمسة أمبير فهو 3990 ليرة».

وطلب التجمّع من أصحاب المولّدات، الالتزام بما يصدر عن التجمّع بخصوص التسعيرة، وطالب من المشتركين التعاون «حفاظاً على الاستمرارية».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here