أغلى عملات في العالم.. تصدر عربي قوي

0

نشر موقع “fxssi” المتخصص في الشأن الاقتصادي قائمة أغلى العملات في العالم لعام 2019.
قد يظن معظمنا أن الدولار الأمريكي، أو اليورو، أو ربما الجنيه الأسترليني، هي العملات التي تتصدر هذه القائمة لشهرتها، ولكن هذا الظن خاطئ تمامًا.
نقدم لكم قائمة أغلى العملات في العالم لعام 2019، وتحديدا في منتصف شهر يناير من العام نفسه.

الدينار الكويتي
الدينار الكويتي يعتبر العملة الأقوى والأغلى في العالم، فالدينار الواحد يساوي 3.29 دولار أمريكي
قد يستائل البعض عن سبب تصدر الدينار الكويتي لهذه القائمة، وهناك عدة أسباب منها، أن هذه العملة قادرة على الحفاظ على قيمتها دون أن تتأثر مباشرة بقوانين العرض والطلب في السوق، بالإضافة إلى أن الكويت تملك نظام مصرفي قوي للغاية قادر على الحفاظ على سعر ثابت للعملة، والسبب الأخير هو تعدد صادرات الكوبت مثل المشتقات البترولية، حيث أنها تمتلك 10% من من احتياطيات النفط في العالم.

الدينار البحريني
دينار بحريني واحد يساوي 2.65 دولار أمريكي
هو ثان أقوى عملة في العالم، ويرجع سبب قوة الدينار البحريني لقلة عدد السكان مع ارتفاع ناتج الفرد، بالإضافة إلى صادراتها من النفط.
ومع التغيرات القوية لسوق العملات، إلا أن الدينار البحريني حافظ على قيمته أمام الدولار منذ عام 2005.

الدينار الأردني
دينار أردني يساوي 1.41 دولار أمريكي
على الرغم من افتقار الأردن إلى المشتقات النفطية إلا أن عملة البلد تتمتع بقوة وثبات أمام أسعار الدولار، وتدخل عوامل الاستقرار السياسي للبلاد في قيمة العملة.

الجنيه الاسترليني
جنيه استرليني يساوي 1.26 دولار أمريكي
يعتقد الكثير أن الجنيه الأسترليني هو أقوى عملة في العالم، ولكن هو في الرتبة الخامسة من ضمن الترتيب.
يرجع سبب قوة الجنيه الأسترليني إلى عدة عوامل منها، قوة الاقتصاد البريطاني، ونظام حكم قوي وثابت وأمن للغاية، وتمتلك الدولة نسبة ضخمة من الذهب العالمي.

دولار جزر كايمان
دولار جزر كايمان يساوي 1.20 دولار أمريكي
جزر كايمان هي واحدة من أفضل الأماكن التي تقدم نسب قليلة من الضرائب في العالم.
وبفضل هذا السياسة قدمت هذه الجزر تراخيص لمئات البنوك وصناديق التحوط وشركات التأمين، ولذلك السبب أصبحت عملة الجزر ضمن أقوى عملات العالم.

اليورو الأوروبي
دولار جزر كايمان يساوي 1.14 دولار أمريكي
استطاعت على مدى سنين قليلة أن تعزز قوتها عالميًا، وذلك لأنها العملة الأساسية لعدد من بلاد أوروبا والتي تمتلك اقتصادًا قويًا.
والعامل الثاني لقوة اليورو، هو وجودها في مرتبة العملات الاحتياطية العالمية، حيث أنها في المركز الثاني في القائمة بنسبة 22% من جميع مدخرات العالم.

الفرنك السويسري
سويسرا ليست فقط واحدة من أغنى الدول في العالم، لكنها أيضًا واحدة من أكثر الدول استقرارًا، كان نظامها المصرفي معروفًا منذ فترة طويلة بـ “سرية البنك” والذي عمل على تدفق الأموال والذهب إلى خزائن البنوك السويسرية.

الدولار الأمريكي
تمتلك الولايات المتحدة الاقتصاد الإوى عالميا، والجيش الأكبر والأقوى عالميًا، بالإضافة إلى أن عملتها هي الأكثر انتشارًا في العالم، ويمكن التعامل بها في أي دولة في العالم.

الدولار الكندي
الدولار الكندي هو خامس أكبر عملة عالمية احتياطية، وتمتلك كندا اقتصادًا متماسك لحد كبير، بالإضافة إلى ثبات سعر عملتها أمام تغيرات الذهب والدولار في الأسواق العالمية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here