أكبر البنوك العالمية تخسر 635 مليار دولار من قيمتها السوقية بسبب “كورونا”

0

سجلت شركة “Wells Fargo” أكبر انخفاض في القيمة السوقية عند -56.26%، يليه بنك “Banco Santander” الإسباني بنسبة -46.16%.

وبلغ تراجع القيمة السوقية لـ”JP Morgan Chase” نسبة -30.16%، كما أن أقل تغيير جاء لمجموعة “Mizuho Financial Group”، ومقرها ​اليابان​، بنسبة -11.33%.

وقد خفف تدخل ​البنوك المركزية​ من حدة التراجع خلال وباء “​كورونا​”. حيث كان من الممكن أن يكون الانخفاض في تقييمات البنوك المختارة أسوأ بكثير إذا لم يكن هناك تدخل من البنوك المركزية. وقد أثبتت الإجراءات الفورية التي اتخذها المنظمون لتخفيف القيود على ​السيولة​ ورأس المال، أن البنوك تقدم تسهيلات مفيدة. على الرغم من أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات ساعدت البنوك، إلا أنها لا تزال تواجه بعض الضغوط المباشرة على رأس مالها وسيولتها، حيث لا يزال طول وشدة تفشي وباء “كورونا” غير مؤكد.

وتظهر نظرة عامة على القيمة السوقية الفردية، أن “JP Morgan” لا يزال يحتل مكانة متميزة عند 437.2 مليار دولار في كانون الأول 2019، و305.44 مليار دولار اعتبارًا من آب 2020. في كانون الأول من العام الماضي، بلغت القيمة السوقية لشركة “Wells Fargo”، مبلغ 227.5 مليار دولار، ووصلت في آب الى 99.5 مليار دولار.

وفي نهاية العام الماضي، بلغت القيمة السوقية لـ”بنك أوف ​أميركا​” 316.8 مليار دولار، وبحلول نهاية آب، وصل الرقم الى 223.01 مليار دولار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here