أكثر من 1000 مشارك في الدورة الثانية من Changemaker Festival بوسط بيروت

0

انعقد Changemaker Festival The، الذي أصبح واحداً من المهرجانات الأكبر في الشرق الأوسط للشباب والنساء، هذا العام في S// Districtوسط بيروت، في 5 و6 تشرين الأول. وقد شارك أكثر من 1000 شاب من جيل الألفية من لبنان والخارج، مؤثّر اجتماعي، مدير تنفيذي، رؤساء شركات شباب، مجتمعين في مكانٍ واحد لاكتشاف مدى قدرة ريادة الأعمال على تغيير العالم. وقد أُعلن في المهرجان عن أسماء الرابحين في مسابقات الشركات الناشئة خلال نهائيات Hult Prize في 5 تشرين الأول.

من تنظيم Changemaker والمجلس اللبناني للسيدات القياديات WLC ، تضمّن المهرجان هذا العام
مسابقات للشركات الناشئة وقد اختارت مجموعة من الحكّام المهنيين الرابحين. وربح كل من جمعية بسمة، Life Lab، Lemonade Fashion، Third Budy، Smart Savings وPodio، أكثر من 350000 دولار من التمويل إلى الشباب والنساء. أما بالنسبة لـHult Prize فالرابح كان الشركة الناشئة BEEPERS التي ربحت 250000 دولار والتي تصنع عدّة تربية النحل التي تسمح لأي كان بإنتاج وبيع العسل.

إضافةً إلى المسابقات، أعطى مديرون تنفيذيون رائدون من حول العالم محاضرات ونصائح إلى الشباب والنساء عن عالم الأعمال وكيفية النجاح. كما أعطيت معلومات وجلسات تعليمية عن المواضيع الأهم إلى الشباب والنساء في مركز التعليم في المهرجان. أما بالنسبة إلى ورشات العمل والجلسات، فقد أعطاها أكثر من 40شركة مدارة من نساء، حيث شاركن خبرتهنّ مع المشاركين.

وحضر المهرجان أشخاص متعطّشون إلى كسب المعرفة، شاركوا في ورشات العمل والمحاضرات مستمتعين بزاوية الطعام التي تضمّنت أكثر من 12 كشك للمأكولات، على أنغام الموسيقى التي أحياها أنطوني توما، ليا مخّول وبشار الجواد.

وللمناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك لبنان والمهجر السيد سعد أزهري: “تساهم Hult Prize وغيرها من النشاطات المماثلة في خلق الأفكار وتساعد الشركات الناشئة على تأمين مستقبل واعد للأجيال الصاعدة”.

يهدف Changemaker Festival إلى ردم الهوّة بين الشباب واللاعبين الأبرز في المجتمع وأصحاب القرار لخلق شراكات واسعة النطاق تشجّع على العمل. ونُظّمت نسخة هذا العام بالتعاون مع Hult Prize، مصرف لبنان، BLOM BANK، Kobeissi & Frangié Attorneys، Beirut Digital District، الميثاق العالمي للأمم المتحدة وغيرهم الكثير.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here