أنباء عن مواجهة «بوينغ» لمزيد من الغرامات من جانب «الطيران» الأميركية

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن مصدر مطلع لم تحدد هويته، القول إن شركة صناعة الطائرات الأميركية (بوينغ) تواجه احتمال المزيد من الغرامات من إدارة الطيران الاتحادية الأميركية بسبب القصور في عوامل الأمن والسلامة لديها.

في الوقت نفسه، قالت الصحيفة إن الإدارة تعتزم السماح بإعادة تشغيل الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس خلال الأسبوع المقبل بعد علاج أوجه القصور فيها.

وأضافت الصحيفة أن إدارة الطيران الاتحادية أبلغت بوينغ بوجود ثغرات في نظام مراقبة الجودة في خطوط إنتاجها ومشكلات أخرى يمكن أن تمثل انتهاكا للتسوية التي وقعها الجانبان في 2015 لعلاج أوجه القصور في مراقبة عوامل الأمان والسلامة.

ومن الطرز التي يمكن أن تكون قد تضررت من هذا القصور طائرة الرحلات طويلة المدى بوينغ 787 دريملاينر.
كما أشار التقرير إلى أن بوينج حجبت معلومات حساسة عن المحققين في حوادث تحطم طائرتين من طراز بوينغ 737 ماكس.

في الوقت نفسه، ذكرت تقارير إعلامية أميركية أن إدارة الطيران الاتحادي سترفع الحظر المفروض على طيران طائرات بوينغ 737 ماكس يوم 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

وكانت هيئات الطيران والسلامة الجوية في العالم قررت في مارس (آذار) 2019 وقف تشغيل الطائرات من طراز 737 ماكس في أعقاب حادثي تحطم طائرتين من هذا الطراز الأولى بإندويسيا في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 والثانية بإثيوبيا في مارس 2019 مما أسفر عن مقتل 346 شخصا.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقة“هوندا” تنال أول موافقة في العالم لبيع سيارات ذاتية القيادة خلال الازدحام
المقالة القادمةاجتماع لدرس الصعوبات في العلاقة بين المستشفيات والجهات الضامنة