إبتكارات تجعل من HUAWEI Mate 20 X 5G الهاتف الأول بين سوق هواتف الجيل الخامس

0

على الرغم من المنافسة القوية في تطوير الهواتف الذكية العاملة بتقنية الجيل الخامس، خصوصاً و إن شبكات هذه الاخيرة تُعدّ مستقبل الاتصال الحديث، إلا أن شركة Huawei تمكّنت من التقدّم خطوة إلى الأمام حيث أضافت ميزات رئيسيّة تساعدها على السيطرة على سوق الجيل الخامس.
فمن خلال استثمارها في الجيل الخامس 5G في عام 2009 ، تمكّنت Huawei التركيز على تطوير الأجهزة والشبكات العاملة بطاقة الجيل الخامس. فمن خلال إنشاء أكثر من 10 مراكز بحث وتطوير للجيل الخامس تضم أكثر من 2000 مهندس من الخبراء، طوّرت Huawei قطاع الجيل الخامس، مما عزّزمن مركزها في السوق. ولقد ازدادت هذه التطورات مع جهاز HUAWEI Mate 20 X 5G، وهو الجهاز الذي يعمل بالعلامة التجارية 5G والذي تمّ تحسينه لتزويد المستخدمين بميزات رائدة وتجربة أصيلة من الجيل الخامس.
جهّزت هواوي هاتف HUAWEI Mate 20 X 5G مع رقاقة كيرين 980 وBalong 5000، شريحة تدعم الجيل الخامس و متعددة الأنماط. وتتوافق Balong 5000 من رتبة 7 نانومتر مع أجيال متعددة من تكنولوجيا الشّبكة بما في ذلك الجيل الرابع، والثالث والثاني. كما قامت هواوي بتمكين هذا الهاتف الذكي من تحديد بطء الاتصال بالإنترنت وبالتالي التبديل بين الشبكات المختلفة، في حين أن بعض هواتف شبكة الجيل الخامس تدعم فقط وضع الشبكات غير مستقل (NSA). إضافةً لذلك، يدعم هاتف HUAWEI Mate 20X 5G وضع الشبكة الغير مستقل من NSA ومستقل (SA) ويضمن وضع الشبكة المستقل SA، وهي النسخة الأخيرة من وضع الشّبكات، هذا ما يضمن أداءً أفضل وكفاءة أعلى للهاتف.
ويتميّز هذا الجهاز بشاشة كبيرة للغاية، بقياس 7.2 بوصة وهي من نوع أوليد OLED، مما يجعل الهاتف جهازا مثاليا لعرض محتوى الفيديو وتشغيل الألعاب. بالإضافة إلى ذلك، يقدّم هاتف HUAWEI Mate 20 X 5G كاميرا ثلاثية من نوع Leica. حيث تتكوّن الكاميرا الخلفيّة من كاميرا زاوية عريضة بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا ذات زاوية تصوير واسعة للغاية بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا تصوير عن بعد بدقة 8 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فبدقة 24 ميجابكسل.
نظراً للعدد الكبير الذي يحمله هذا الهاتف من تطبيقات وميزات، يتطلّب ذلك إستخدام طاقة أكبر من البطارية؛ لذا حرصت هواوي على تزويد Mate 20X 5G ببطارية بسعة 4,200 مللي أمبير ساعة، تدعم خاصية الشحن السريع (سوبر تشارج) بقوة 40 واط، بالإضافة إلى نظام التبريد (سوبر كوول)، للحفاظ على برودة مكوّنات الهاتف أثناء استخدامه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here