إتفاقية تعاون بين جامعة البلمند و”اندفكو” توطيدا لعلاقة الأكاديميا بالقطاع الصناعي

0

وقعت جامعة البلمند اتفاقية تعاون مع شركة “اندفكو”، في إطار استراتيجية جامعة البلمند في توطيد علاقة الأكاديميا بالقطاع الصناعي، وذلك لتبادل الخبرات بين المؤسستين، فيما يصب في مصلحة الطلاب والخريجين والمجتمع اللبناني.

وقع على الاتفاقية في حرم الجامعة في الكورة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وعميد كلية الهندسة البروفسور رامي عبود، ونائب رئيس “اندفكو” للموارد البشرية والتطوير الاداري وسام مبارك، ومدير التوظيف في الشركة فادي يونس، في حضور عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالوكالة في الجامعة الدكتور وليد مبيض، ورئيسة قسم الهندسة الكيميائية الدكتورة ريما مني، ومديرة مركز خدمات التوظيف ديالا فرح، وعدد من الاداريين.

وأعلنت الجامعة في بيان، أنها “بموجب هذه الاتفاقية، تؤكد تعاونها مع إحدى أهم الشركات اللبنانية التي لها فروع في أكثر من دولة أجنبية، مما يتماشى مع سعيها الدائم لتأمين فرص تدريب وتوظيف للطلاب والخريجين، كما تؤكد التزامها بحث الطلاب على العمل على أبحاث علمية تأتي بالافادة للقطاع الصناعي في لبنان، وذلك تحت إشراف أساتذتهم المختصين”. كذلك أعلنت أن “شركة “اندفكو” تضع مواردها التقنية والبشرية بتصرف الطلاب لتسهيل أبحاثهم”.

قام المجتمعون بجولة على أحدث مختبرات كلية الهندسة، ومنها مختبرات قسم الهندسة الكيميائية ومركز نظم المعلومات الجغرافية، ومركز الزعني لتكنولوجيا الأبحاث الصناعية والهندسية. وأشاد مبارك “بحداثة المعدات الموجودة”، كما ركز على “تميز خريجي وطلاب البلمند الذين سبق لهم أن عملوا أو تدربوا في اندفكو، بالتحلي بالمهارات التقنية والاجتماعية في آن واحد”.

بدوره، أكد عبود “ضرورة مواكبة تطور القطاع الصناعي والعمل على أن تتوافق مناهج الدراسة في الجامعة مع هذا التطور سواء كان في لبنان أو في المنطقة”. وأمل “أن تستمر وتتطور هذه العلاقة، وهي ليست بالعلاقة الجديدة”، داعيا “لأن تتبلور بمشاريع أكثر وأكبر لخدمة التعليم العالي، التطور الصناعي، والوطن”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here