إتمام تصفية أضخم صفقة أرض عقارية سعودية

0

أعلنت السعودية رسمياً إتمام تصفية أضخم صفقة أرض عقارية على مستوى المملكة العام الحالي، من خلال المزاد العلني بقيمة إجمالية بلغت نحو ملياري ريال (533 مليون دولار).

وكشفت «لجنة المساهمات العقارية (تصفية)»؛ (فريق عمل حكومي معني بتصفية المساهمات العقارية)، أمس، عن الانتهاء من تصفية أضخم صفقة عقارية على مستوى المملكة خلال العام الحالي، وذلك بالمزاد العلني الذي أقيم بمدينة الدمام (شرق السعودية) لبيع أرض «مساهمة مخطط جوهرة المطار» بالكامل بمبلغ يقارب ملياري ريال.
وأكدت «تصفية» أن إجراءات الإفراغ ستُنجز في أسرع وقت؛ وذلك تمهيداً لصرف حقوق المساهمين في «المساهمة»، حيث تزيد مساحة «مخطط جوهرة المطار» على 10 ملايين متر مربع، ويعدّ من أهم المخططات في المنطقة الشرقية للاستثمار السكني والتجاري. ومعلوم أن «تصفية» طرحت في النصف الثاني من عام 2020 كثيراً من أراضي المساهمات العقارية للبيع بطريق المزاد العلني أو بطريق البيع المباشر، وذلك بمساحة نحو 20 مليون متر مربع.

وتتشكل لجنة «تصفية» من رئيس هو وزير التجارة والاستثمار، ومن عضوية ممثلين بدرجة وكيل وزارة من وزارات؛ الداخلية، والشؤون البلدية والقروية، والعدل، والمالية، وكذلك من اثنين من ذوي الخبرة والاختصاص يختارهما وزير التجارة والاستثمار، وتكمن مهمتها في النظر في جميع المساهمات العقارية القائمة وإعادة حقوق المساهمات العقارية بأفضل عائد وأسرع وقت.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here