إجتماع في غرفة صيدا تناول معرض بغداد الدولي وأهمية المشاركة الواسعة للبنان

0

عقد في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا إجتماعاً برئاسة رئيس الغرفة محمد صالح وحضور الملحق التجاري العراقي في لبنان مشرق إسماعيل، محمود مطر ممثلا اتحاد الغرف اللبنانية في معرض بغداد، فارس سعد رئيس شركة IDICO المسؤولة عن تنظيم الجناح اللبناني في معرض بغداد، وممثلي الشركات التي ستشارك في معرض بغداد الدولي.
وكان إجماع على أهمية المشاركة الواسعة في معرض بغداد الدولي الذي يشكل فرصة للشركات اللبنانية، في ظل التسهيلات الممنوحة لها من قبل الدولة العراقية بهدف تأمين أكبر مشاركة في الجناح اللبناني.


صالح
من جهته أشار رئيس غرفة صيدا محمد صالح الى أهمية العلاقات التجارية بين لبنان والعراق حيث يشكل السوق العراقي البلد الأول المستورد للإنتاج اللبناني، ولفت الى أهمية خطوة إفتتاح معبر القائم – البوكمال ما يساهم في تسهيل وصول المنتجات اللبنانية الى العراق.
مطر
بدوره أكد ممثل اتحاد الغرف اللبنانية محمود مطر على ضرورة المشاركة والانفتاح اللبناني على السوق العراقية حيث يشكل معرض بغداد فرصة للصناعة اللبنانية، حيث يوجد في العراق 42 مليون نسمة يستوردون من إيران وباقي دول الجوار، ما يمنح الشركات اللبنانية للإستفادة من السوق العراقية.


إسماعيل
من جهته أشار الملحق التجاري العراقي في لبنان مشرق إسماعيل الى التسهيلات والإعفاءات التي قدمتها الدولة العراقية، للشركات اللبنانية التي ستشارك في معرض بغداد الدولي من أجل التخفيف من التكاليف والأعباء.
ولفت إسماعيل الى أن الأوضاع عادت الى مرحلة الهدوء والإستقرار بعد موجة التظاهرات داعياً الشركات اللبنانية الى المشاركة في معرض بغداد بأوسع قدر ممكن.


سعد
في الختام تحدث رئيس شركة IDICO المسؤولة عن تنظيم الجناح اللبناني في معرض بغداد فارس سعد حيث أشار الى ضرورة المشاركة اللبنانية الواسعة في معرض بغداد لما يمثله السوق العراقي من أهمية للإنتاج اللبناني،
ولفت الى أن السوق العراقي يشكل 25 بالمئة من مجموع الصادرات اللبنانية، وهذا يشكل حافزاً للمشاركة الواسعة في معرض بغداد الدولي، من أجل تعزيز وضع لبنان التجاري مع العراق.
ولفت الى أن الصناعيين يعولون على السوق العراقية في المرحلة المقبلة من اجل زيادة قيمة الصادرات اللبنانية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here