إستقبل وزير العمل كميل ابو سليمان صباح اليوم في مكتبه في الوزارة، وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الاسمر، وحضور المدير العام لوزارة العمل جورج ايدا في زيارة تهنئة. وكانت مناسبة للبحث في مختلف القضايا العمالية.

بعد الاجتماع، تحدث الوزير ابو سليمان فقال: “شرفنا الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور الاسمر اليوم بزيارة تعارف تحولت الى زيارة عمل بحثنا في خلالها في قضايا تهم الاتحاد والوزارة، وقررنا العمل على عدة قضايا منها قانون العمل، وتطوير الضمان الاجتماعي، وتفعيل الحوار بين القطاعين العام والخاص. وستكون لدينا ورشة عمل واجتماعات دورية في هذا الصدد”.

بدوره، قال الاسمر: “الحقيقة كانت الزيارة لتهنئة معالي الوزير والثناء على مواقفه التي افتتح بها عمله في الوزارة. إننا سنطلق عليه لقب وزير العمال”.

أضاف: “توافقنا على جملة امور منها معالجة وضع الضمان والمؤسسة الوطنية للاستخدام وتنظيم اليد العاملة الاجنبية، والصرف التعسفي، واعادة احياء لجنة المؤشر من اجل الزيادة في القطاع الخاص أسوة بالقطاع العام وهذه امور جميعها بحاجة الى حوار اجتماعي كبير ضمن مبدأ ثلاثية التمثيل في هذه المرحلة بالذات لأنها ضرورية جدا. كما اتفقنا على جملة قضايا وهو بادر اليها واهمها مكافحة الفساد واحياء المؤسسات. واتفقنا على التنسيق بين التفتيش والمراقبين في الوزارات المعنية اي وزارة العمل ووزارة السياحة ووزارة الصحة والضمان الاجتماعي من اجل الوصول الى انصاف اليد العاملة اللبنانية اولا واخيرا”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here