إضراب الإدارات العامة

0

 

 

تنفيذا لقرار الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة بالاضراب اليوم، حيث كانت أعلنت أمس “رفضها لسياسة قضم الحقوق، وإدانتها لأي إجراء يرمي لتحميل الموظفين ومحدودي الدخل جريرة السياسات الخاطئة التي كانت السبب في هدر أموال الخزينة”، توقفت إدارات عامة في مناطق عدة عن العمل اليوم.

التزم موظفو الإدارات العامة في محافظة بعلبك – الهرمل، بالإضراب العام، فحضروا إلى مكاتبهم ولكنهم امتنعوا عن استقبال طلبات المراجعين.

وكذلك الأمر في قضاء عاليه والمتن، حيث توقف الموظفون الذين حضروا الى المكاتب في تلك الادارات عن اجراء اي معاملات للمواطنين، في سراي عاليه والقائمقامية، المالية، المحكمة، الدائرة العقارية ودائرة النفوس في قضاء عاليه والمتن الاعلى، كذلك موظفو سراي اميون الذين امتنعوا عن ممارسة الاعمال الادارية باستثناء المعاملات الضرورية والملحة.

موظفو عكار التزموا بالإضراب أيضا، وحضروا الى مكاتبهم في سرايا حلبا وفي كافة أرجاء المحافظة وامتنعوا عن العمل، باستثناء المحكمة المدنية في سرايا حلبا التي أقتصر العمل فيها فقط على الجلسات الطارئة للمحكومين. أما بلدية حلبا فكان العمل فيها طبيعيا.

في الهرمل، توقف العمل اليوم في جميع الدوائر الرسمية.

وفي قضاء المنية الضنية، شمل الإضراب القائمقامية ودوائر النفوس والكهرباء والهاتف والمحاكم المدنية والمصالح المستقلة، وفي قضاء المنية شمل دائرة النفوس، المحكمة المدنية، الدائرة العقارية، المالية والمساحة.

أما في سراي جونية، فقد علق الموظفون يافطة على المدخل كتب عليها: “نعتذر اليوم ونخدمكم لاحقا اضراب 17/ايار/2019 رابطة موظفي الادارة العامة”.ش

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here