إطلاق النسخة 24 من معرض بروجكت لبنان 2019

0

 

 

عقد رئيس الشركة الدولية للمعارض IFC ألبير عون مؤتمرا صحافيا  في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، أطلق فيه النسخة الرابعة والعشرين من معرض “بروجكت لبنان 2019” الذي سيفتتح الاثنين المقبل، في “سي سايد ارينا”.

وأوضح عون أن “المعرض يلعب دورا محفزا للشركات بين رجال الأعمال اللبنانيين والعرب والأجانب، ويشكل عامل جذب للاستثمار في قطاع البناء والقطاعات المرتبطة به. كما يشكل محفزا لسياحة الاعمال وخلق فرص عمل للشباب اللبناني”.

وأشار الى أن المعرض “يستقطب 250 عارضا من 20 دولة عربية وأجنبية، ويشمل مجموعة واسعة من معدات ومواد البناء والتقنيات البيئية، بالإضافة إلى الهندسة والديكور، وسيتضمن ورشات تدريب المتخرجين حديثا من الجامعات في مجال الهندسة”، لافتا الى أنه “يتيح الفرصة لتوسيع أفق الشراكة بين القطاعين العام الخاص في لبنان وفقا لمقتضيات سيدر”.

كيدانيان

وأعلن وزير السياحة أواديس كيدانيان ان “المعرض يوفر ارضية مشتركة للبناء والسياحة لأنه يشجع سياحة المؤتمرات كون ممثلي الشركات غير اللبنانية المشاركة فيه يشغلون الفنادق ويساهمون في السياحة غير المباشرة التي تساعد السياحة المباشرة في السنوات المقبلة”.

وشدد على “الاهمية الاقتصادية للمعرض من خلال إعطاء دفع جديد لقطاع البناء الذي يحتاج إلى مزيد من الاهتمام، نظرا إلى الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وما يعانيه اقتصاده من ركود”.

وأكد “أهمية توقيت المعرض على أبواب فصل الصيف حيث نتحضر لاستقبال إخواننا العرب”، وقال: “نشكر الرئيس سعد الحريري على رعايته المعرض واهتمامه به لما له من منفعة مباشرة وغير مباشرة على الاقتصاد الذي نعتبره الاستحقاق الأساسي في البلد، والذي اذا نجحنا فيه تستتب الأمور السياسية لأن القلة تولد النقار”.

معماري

بدورها، شددت مديرة مكتب الأعمال اللبناني الفرنسي ماري معماري على “أهمية مشاركة الشركات الفرنسية في المعرض، وعلى اهمية العلاقات التجارية المتبادلة بين لبنان وفرنسا وتعاون الشركات اللبنانية والفرنسية والشراكات التي تعقد بينها”، مؤكدة “اهتمام فرنسا باستمرار التعاون بين رجال الأعمال اللبنانيين ونظرائهم الفرنسيين رغم الأوضاع التي يعيشها لبنان”، لافتة إلى “تطور العلاقات التجارية بين لبنان وفرنسا وارتفاع حجمها، بالإضافة إلى ازدياد أعداد الشركات الفرنسية العاملة في لبنان نظرا إلى جاذبية السوق اللبنانية”.

منى وهبة

من جهتها، اعتبرت الملحقة الاقتصادية في السفارة المصرية في بيروت منى وهبة أن “المعرض هو من أهم المعارض الدولية في قطاع البناء ويستقطب رجال الأعمال المصريين العاملين في هذا القطاع رغم تقدمهم في هذا المجال”، منوهة ب”تطور صناعة الخدمات في لبنان وبقدرتها الاحترافية على جذب المستثمرين من الخارج”، موضحة أن “الجناح المصري سيعرض مجموعة كبيرة من منتجات قطاع البناء والديكور والهندسة”.

زادرو

أما المستشارة التجارية في الوكالة الإيطالية للتجارة فرانسوا زادرو فلفتت إلى ان “الشركات الايطالية تشارك في بروجكت لبنان منذ 13 عاما”، مشددة على انه “فرصة جيدة للشركات الايطالية للترويج لمنتجاتها”.

ولفتت الى “مشاركة 9 شركات في المعرض بعضها بعضها للمرة الاولى، وهذا دليل ثقة بالسوق اللبنانية وبما تقدمه من فرص استثمار”، مشيرة الى ان “ايطاليا هي الشريك التجاري الثاني للبنان بعد الصين، والى ان الشركات الايطالية تمكنت في الدورات السابقة للمعرض من توقيع اتفاقات شراكة مع نظيراتها اللبنانية”.

وجددت التأكيد على “الثقة بالسوق اللبنانية بدليل اقامة معرض ايطاليا في لبنان في تموز المقبل، للترويج للمنتجات الايطالية في اطار مقتضيات مؤتمر سيدر”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here