إطلاق حملة “أهلا بهالطلة”… و”السياحة” تحقّق نقلة نوعية

0

إعتبرت السفيرة الأميركية دوروثي شيا ان «الاقتصاد اللبناني يعتمد بشكل كبير على السياحة وان الازمة اللبنانية الاقتصادية والمالية صعبة جداً وكذلك كانت جائحة «كورونا»، وايضاً الانفجار الهائل في المرفأ والتحديات الكبيرة التي واجهتها الكوادر الطبية، وعلى رغم كل ذلك فإن كل الطائرات التي تحط في المطار مليئة بالسياح وكنت اعمل من اجل ان نعزز السياحة في لبنان مع العائلة والأهل، لذلك اتشاطر معكم التفاؤل بهذا الصيف الواعد جداً. وهنا لا بد من ان نثني على عمل الوزير وليد نصار وايضاً احد مؤسسي Live Love Lebanon إيدي بيطار لمواجهة التحديات وجذب الأمل لكل اللبنانيين الذين يعيشون هنا او في الخارج».

واضافت: «سفارة الولايات المتحدة الاميركية ترغب بتعزيز جمال لبنان عبر تطوير ودعم تطبيق live love lebanon، ان هذا المشروع كان عنصراً اساسياً في الشراكة المتوسطية وعبر هذا البرنامج استثمرنا اكثر من 300 مليون دولار اميركي ونأمل ان نتابع هذه الجهود.

ورأى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي خلال رعايته احتفال «اهلا بهالطلة»، «أننا في هذه الأيام السوداء نرى ضوءاً ساطعاً يلمع في قطاع اقتصادي مهم ينمو ويكبر وينجح. هذا هو لبنان، ويجب أن يكون لدينا دائماً الأمل، بأن لا خيار للبنان الا أن يكون مزدهراً وينمو نموه الطبيعي».

وتابع: «استطاعت وزارة السياحة أن تقوم بنقلة نوعية للسياحة في هذه الأوقات الصعبة. المصاعب قائمة في كل مطارات العالم، إذ في مطار لندن وصلت طائرة طيران الشرق الأوسط قبل وقتها بخمس دقائق وبقيت اكثر من ساعة لتتمكن من الهبوط. وتكدّست الحقائب في مطار اوروبي آخر وباتت مفقودة. ما مطار بيروت ورغم كل الصعوبات يقوم بكل واجباته».

وتوجه إلى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار، فقال: «اخترتم للحملة شعارات من اغنيات لبنانية، اول حملة كان عنوانها «بحبك يا لبنان، كيف ما كنت بحبك» لفيروز واليوم «اهلا بهالطلة اهلا» لصباح. ونتمنى منكم جميعاً ان تدعوا معي اذا استمرينا في اختيار الاغاني كشعارات، الا نصل الى اغنية عالعصفورية».

وكان أطلق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار أمس، حملة صيف لبنان 2022 – «أهلا بهالطلّة»، في احتفال أقيم في مركز التدريب والمؤتمرات التابع لشركة طيران الشرق الأوسط بالتعاون مع Live Love Lebanon. وحضره عدد من الوزراء في حكومة تصريف الأعمال ورئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت والمدير العام للطيران المدني فادي الحسن، والنائبان ايوب حميد ووضاح الصادق وسفراء.

خطة عمل «السياحة»ثم تطرق وزير السياحة نصار الى أبرزِ نقاطِ خطّةِ عملِ وزارةِ السّياحة، فقال: «باشرنَا بزيادةِ عددِ مكاتبِ وزارة السّياحةِ في المناطقِ كافّة ليَصِلَ عددُها الإجمالي إلى 37 مكتباً. وذلك في إطارِ الخطةِ الّتي ستطبّقُ على مدى سنتين وتهدِفُ إلى تسهيلِ الأمورِ على كلٍّ من المواطنِ والمستثمرِ والسّائحِ. وأشار الى أننا «سنتعاونُ مع بلديةِ زغرتا-إهدن لنفتتحَ مكتباً جديداً في منطقة إهدن في 30 من الجاري. كما سنفتتحُ في الأسبوعِ المقبلِ مكتب الشباك الموحد «One Stop Shop» في مبنى الوزارة، بتمويل من وكالةِ التّعاون والتّنسيق التركية «TIKA»، وسيكونُ صلةَ الوصلِ بين الإدارةِ المركزيةِ والمكاتبِ السياحيّةِ في المناطقِ المختلفةِ. وعدَّلْنا مهامَ المكاتِبِ لتتحوّلَ من مكاتب استعلامية فقط إلى مكاتب استقبالِ طلباتِ التّرخيصِ للمؤسساتِ السياحيّةِ، وسنزوِّدُ كلّاً منها بخدمةِ «تجربةِ الزائر» من خلالِ «مشروع Visitors Experience» عبر ملءِ استمارةٍ إلكترونياً. وتهدف هذه الخدمةُ إلى تقويمِ نوعيّةِ الخدماتِ السّياحيةِ كافّة وصولًا إلى تحسينِ السياحةِ الداخليةِ وتطويرها».

وأضاف: «نعملُ بالتعاونِ مع وزارة الأشغالِ على تنظيمِ موضوع تاكسي المطار ونسعى إلى إقرارِ اقتراحِ قانونٍ تبلَّغنا بأنّه سيُدْرَج على جدولِ أعمالِ الهيئة العامة لمجلسِ النُوّاب الّتي ستَنْعقدُ الأسبوعَ المقبل، وسيسمحُ هذا القانون للدّولةِ اللبنانيةِ باستيفاءِ رسومِها من شركاتِ الطيران بالعملاتِ الأجنبيّةِ، ما يَزيدُ من إيراداتِ المديريّةِ العامّة للطيرانِ المدنيّ».

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here