“إل جي” تعتمد على تقنية “QNED” في أجهزة التلفزيون الجديدة

0

طرحت شركة “​إل جي​” تقنية “MiniLED” في موديلاتها الفاخرة من أجهزة ​التلفزيون​ خلال عام 2021. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن هذه التقنية تعرف باسم “QNED”، وتضم ما يصل إلى 30 ألف لمبة “LED” صغيرة، وهو ما يعمل تحسين عرض الألوان اللون الأسود في أجهزة التلفزيون “LCD” الجديدة.

وتروج الشركة لأجهزة التلفاز الجديدة من خلال 2500 منطقة تعتيم، والتي يمكن إضاءتها وتعتيمها بشكل فردي، وذلك من أجل زيادة التباين “HDR” في شاشات “LCD” إلى 1000000:1، وأكدت على طرح 10 موديلات من أجهزة التلفاز “Mini-LED-QNED” الجديدة خلال 2021 بمقاسات شاشة حتى 86 بوصة وبدقة وضوح حتى “8K” مع معدل تنشيط صورة يصل إلى 120 هرتز، وتحتل أجهزة التلفاز “QNED” الجديدة موقعاً وسطاً ما بين موديلات “LCD” العادية وأجهزة التلفزيون “OLED” الفاخرة.

وأعلنت “إل جي” أيضاً عن تلفزيون “OLED” شفاف في قاعة العرض الافتراضية بمعرض “CES” للإلكترونيات، ويأتي التلفاز المبتكر الجديد بشاشة قياس 55 بوصة، ويمكن استعمال هذا التلفزيون ضمن مفهوم السرير الذكي “Smart Bed”، حيث يمكن دمجه في السرير وسحبه لأعلى عن الرغبة في تشغيله، أو استعماله في المطاعم من أجل إظهار المعلومات مع إتاحة رؤية واضحة لمشاهدة الطهاة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here