نجح نجار شاب يدعى علي السبسبي، من بلدة ببنين العكارية، بصنع مركب مجهز بتقنيات حديثة أطلق عليه اسم عائلته “السبسبي”، وذلك بعد شهر كامل، من العمل الشاق ومتابعة الدروس وتنفيذ التجارب، إضافة إلى سلسلة اختبارات أجراها عليه، لصقل هيكله وحماية محركه ولتحسين قدرته على الإبحار.

وقد تابع السبسبي دروسا وصفوفا تعليمية، لتوسيع معرفته في هذا المجال، والإفادة من التقنيات الصناعية الحديثة، مما مكنه من أن يجهز مركبه، بكل التقنيات اللازمة، وجعله قابلا للتحرك بطواعية وسريع الاستدارة ويتلقى أوامر التحكم والقيادة عن بعد، وقد زوده بمحرك دراجة نارية.

وتحدث السبسبي عن إنجازه “للوكالة الوطنية”، فقال: المركب قابل للتطوير، ويمكنني التحكم به عند بعد بواسطة ريموت كونترول، ولمسافة تصل إلى حدود كيلومترين. وقد نجحت ظهر اليوم في إجراء الاختبار الأول، بعد سلسلة تجارب، لتحسين قدرة المركب على الإبحار”.

وقال: “أنا فخور بإنجاز مركبي هذا، كما أني قادر على تصنيع مركب أكبر منه، في حال تأمنت لي الإمكانات المادية”، مضيفا “لقد تقاسمت مدخولي اليومي من عملي كنجار ومركبي- الحلم، وحرمت نفسي الأكل والراحة عددا من الأيام من أجله، ولكن أنا الآن مسرور جدا بما أنجزته”.

وأخيرا، تمنى على المسؤولين المعنيين “تقديم الدعم اللازم للمبتكرين الشباب، القادرين على تحقيق الإنجازات”.

المادة السابقةكيدانيان: المبادرة الروسية والتناغم الداخلي معها سيساهمان في تخفيف عبء النزوح عن لبنان
المقالة القادمةفضيحة قرض الـ400 مليون دولار: الدولة تستدين للمستشارين والأثاث… والتوطين