إنشاء 50 مصنعاً جاهزاً لتمكين المنشآت السعودية الصغيرة

0

نحو تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال والاستثمارات النسائية، كشفت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، أمس الأحد، عن اكتمال إنشاء 52 مصنعاً جاهزاً جديداً في المدينة الصناعية الثانية بالدمام (شرق السعودية)، والمدينة الصناعية بالخرج (وسط المملكة)، مع إيصال خدمة التيار الكهربائي.

وتستهدف «مدن» من خلال منتجها «المصانع الجاهزة» بمساحاتها المتنوعة بين 700 و1500 متر مربع تعزيز استراتيجيتها نحو التمكين والإسهام في زيادة المحتوى المحلي وتوطين القطاعات المهمة للاقتصاد الوطني مثل المنتجات الغذائية والطبية والكهربائية والصناعات ذات الصلة بالثورة الصناعية الرابعة، بجانب تحقيق التنمية بالمدن الواعدة.

وأوضح قصي العبد الكريم، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، المتحدث الرسمي في «مدن»، أن المشروعات الجديدة تشمل 20 مصنعاً جاهزاً بمساحات 700 متر مربع، و12 منشأة 1500 متر مربع في المدينة الصناعية بالخرج، و20 مصنعاً بمساحات 700 متر مربع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، مع اكتمال إيصال خدمة التيار الكهربائي لتصبح جميعها جاهزة للتخصيص والاستثمار.

وبيَّن أن منتج المصانع الجاهزة يدعم نشر مفاهيم العمل الحر بين أفراد المجتمع، وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية بالقطاع الصناعي، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات «مدن» في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية «ندلب»، وتحقيق مستهدفات التنويع الاقتصادي بجذب وتوطين الاستثمارات ذات القيمة المضافة ضمن «رؤية السعودية 2030».

وأفاد بأن الهيئة افتتحت، خلال الأشهر الماضية، الكثير من المصانع الجاهزة في بعض مناطق المملكة؛ لدعم التنمية الصناعية، وتحفيز استغلال المزايا الاستثمارية لكل منطقة، ومنها 24 مصنعاً في المدينة الصناعية بحائل، و14 في المدينة المنورة، إضافة إلى 78 في سدير للصناعة والأعمال.

ووقّعت «مدن» مؤخراً عقداً مع إحدى الشركات الاستثمارية لإنشاء 84 مصنعاً جاهزاً بمساحات700 متر مربع لكل وحدة، على مساحة إجمالية تبلغ80749 م2 في المدينة الصناعية الثالثة بالرياض.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here