اتحاد نقابات المخابز والافران: القطاع يُذلّ وتأمين الطحين من مسؤولية “الاقتصاد”

أعلن “إتحاد نقابات المخابز والأفران” في لبنان، “أن قطاع الأفران يتعرّض في ظل الظروف الراهنة إلى إذلالٍ في الحصول على مادة الطحين، إذ إن مهمة الفرن هو تصنيع الرغيف وتأمينه للمواطنين الذين يقفون طوابير أمام الأفران للحصول على ربطة خبز”.

أضاف، في بيان: “المشكلة تتلخّص بعدم حصول الأفران على الطحين المدعوم المخصص لصناعة الخبز العربي، وتأمينه ليس من مهمة الأفران بل هو من مسؤولية وزارة الإقتصاد والتجارة – مديرية الحبوب والشمندر السكري التي تصدر الأذونات الخاصة بتسليم الطحين المدعوم للأفران”.

تابع: “الاذونات الصادرة عن مديرية الحبوب والشمندر السكري هي “شيك بلا رصيد” يحصل عليها غالبية الأفران، إذ إن المديرية تصدر هذه الأذونات بكميات تفوق قدرة المطاحن العاملة حالياً، لذلك يجب على مديرية الحبوب والشمندر السكري حصر كميات الطحين المنتجة في كل مطحنة وإصدار الأذونات الخاصة للأفران وفقاً لهذه الكميات ليتمكّن صاحب الفرن من الحصول على الكميات المخصصة له”.

ودعا الاتحاد الى مؤتمر صحافي يعقد في مبنى الفورنو – خلده الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الثلاثاء في 5/7/2022 لتعليل أزمة الخبز وهدر المال العام ومن تسبب به”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةبيان جديد من “المالية” حول رواتب القطاع ‏العام ‏
المقالة القادمة125 مليار ليرة للضّمان.. هذا ما تبلّغه الأسمر وكركي من وزير المال