اتفاق بين “حراك عكار” والمزارعين على توقيف الشاحنات المهربة من سوريا

0

أكد حراك عكار في بيان أنه “تم الاتفاق مع مزارعي عكار على توقيف الشاحنات المهربة من سوريا والتي تحمل أنواع الخضار كافة باستثناء الشاحنات المحملة بالبندورة علما بأن معظم انواع الخضار في عكار بدأت تنتشر في الاسواق اللبنانية”.

أضاف: “ما إن بدأنا الليلة بتوقيف الشاحنات والبرادات التي تأتي من سوريا حتى بدأ يتضح لنا أن الخضار المحملة غير متطابقة مع البيان الجمركي وبعيدة كل البعد عنه علما بأننا أفرغنا معظم ما في الشاحنة حتى يتسنى لكل الناس رؤية ما يحصل من عمليات تهريب تحت وصاية الجمارك مع العلم بأننا قمنا بتصوير كل هذه العملية بالفيديو واعترف السائق بأن البضاعة المحملة لا تتطابق مع البيان الجمركي. بعد ذلك قمنا بإعادة كافة الحمولة الى الشاحنة واتصلنا بالدرك والجيش وتم ضبط الشاحنة وسوقها الى مخيم نهر البارد”.

وختم البيان: “بدءا من يوم غد سيتم التنسيق مع المزارعين للنزول معنا الى الشارع وتوقيف الشاحنات التي تهرب الخضار الى لبنان، وسيتم إيقاف الشاحنات السورية التي تدخل الاراضي اللبنانية وتخرج من مرفأ طرابلس محملة ولا نعلم ما بداخلها وتفرغ حمولتها في سوريا من دون لا حسيب ولا رقيب. وعلى الأجهزة الأمنية أن تأخذ دورها في ضبط الحدود، وخصوصا مافيات الجمارك التي تعطي بيانات غير متطابقة مع نوع الحمولة التي تكون داخل الشاحنة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here