عقد في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان اجتماع، بين القطاع الخاص اللبناني برئاسة نائب رئيس الغرفة نبيل فهد ووفد من البنك الدولي ضم: مسؤول برنامج النمو المتوازن وإدارة مالية المؤسسات العامة بيتر موسلي، والخبيرة الاولى في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في منطقة الشرق الاوسط حنين السيد، وعدد من المستشارين، خصص لبحث برنامج البنك الدولي المتعلق بخلق فرص عمل للشباب اللبناني وقيمته 400 مليون دولار والذي سينفذ على مدى 5 سنوات بالتعاون مع عدد من الوزارات.

ورحب فهد بوفد البنك الدولي، مثنيا على “الجهود التي يقوم بها البنك الدولي لمساعدة لبنان في مختلف المجالات”، ومؤكدا “أهمية اللقاء اليوم مع القطاع الخاص اللبناني لايضاح مختلف الامور خصوصا موضوع برنامج البنك المتعلق بخلق فرص عمل للشباب اللبناني والتفاهم على سبل التعاون في هذا المجال”.

من جهه، قدم وفد البنك الدولي عرضا مطولا حول البرنامج، داحضا كل الشائعات التي يتم التداول فيها في بعض وسائل الاعلام خصوصا في ما يتعلق بتوظيف النازحين السوريين.

وفد كرواتي
وكان فهد التقى وفدا اقتصاديا كرواتيا برئاسة مستشار الشؤون الاقتصادية لرئيسة الجمهورية الكرواتية Marko Jurcic وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الكرواتية.

وأكد فهد خلال اللقاء “وجود الكثير من الفرص المتاحة التي يمكن العمل عليها، خصوصا على مستوى الاستثمار في كلا البلدين وزيادة التبادل التجاري”.

أما Jurcic، فأبدى اهتماما كبيرا بتفعيل التعاون الاقتصادي الثنائي، كما أبدى استعداد بلاده لاتخاذ الخطوات التي تخدم هذه الاهداف.