استخدام تقنية «الواقع الممتد» للمرة الأولى عالمياً

على غرار المؤتمر الافتراضي الذي دعت إليه رئاسة السعودية خلال عقد اجتماع أول قمة عن بعد لقادة مجموعة العشرين، شدّ الانتباه خلال انطلاق فعاليات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أمس، استخدام تقنيات حديثة خاصة لأول مرة عالمياً، من خلال تفعيل إستوديو «الواقع الممتد» (XR Studio) لتعزيز التواصل بين المتحدثين عبر البثّ المباشر من عدة دول متزامنة.

وتعمل التقنية على نقل وقائع المؤتمر بصورة حية في الوقت الفعلي عبر استخدام نظام كاميرات خاص، ومجموعات من التقنيات الافتراضية، لربط الحاضرين في العاصمة السعودية الرياض بمراكز المبادرة في نيويورك وباريس وبكين ومومباي.

وأعدت هذه التجهيزات التقنية الافتراضية خصيصاً لهذا المؤتمر، لتقدم بيئات ثلاثية الأبعاد بتكنولوجيا متقدمة للغاية، تمت تهيئتها لتناسب عدداً من المحاور المختلفة خلال المؤتمر، وتبادل الأفكار الجريئة والحلول المبتكرة.
ويأتي هذا المزج بين أسلوب التنظيم التقليدي والافتراضي لفعاليات المؤتمر ثمرة جهود مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في تقديم طريقة جديدة لعقد المؤتمرات الكبرى التي تستهدف إحداث التأثير في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مبادرة مستقبل الاستثمار» ريتشارد أتياس، تعليقاً على التقنية: «نعمل على تضييق الفجوة بين المؤتمرات بصورتها التقليدية في الماضي وإقامة الفعاليات افتراضياً وتأكيداً على استمرارية التواصل والتفاعل بفكر ورؤى جديدة… هذا مستقبل تنظيم الفعاليات والمؤتمرات».

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةبحصلي: يصعب تطبيق آلية الدعم حالياً.. ومخزون المواد الغذائية يكفي شهرين
المقالة القادمةسعر صرف الدولار مقابل الليرة