اعتصام لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية أمام مصرف لبنان

أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” ان “الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية” نفذت العاشرة قبل ظهر اليوم، اعتصاما أمام مصرف لبنان.

وتحدث رئيس الجمعية الدكتور ربيع كنج عن “الواقع المرير الذي يعيشه الطلاب في الجامعات الأجنبية، وعدم تنفيذ القانون 193 المتعلق بالدولار الطالبي حتى اليوم”، ولفت الى “تمييع المسؤولين والمصارف لهذه القضية”.

سأل: “هل دخلت الزبائنية والمحسوبيات في تحويل الدولار؟”. وشدد على “ضرورة متابعة هذا الملف حتى تنفيذ القانون الذي أقره مجلس النواب منذ اشهر عدة.

وتناول عضو اللجنة أسعد ضاهر، “الدعاوى المقدمة من اللجنة الى النائب العام التمييزي الذي احال الدعاوى على النائب العام المالي وحفظت في الجوارير ولم يتم تحريكها”، لافتا الى “وجود محسوبيات من هنا وهناك من السياسيين”، داعيا الى تنفيذ القرار 193 في أقرب وقت ممكن لانقاذ الطلاب والطالبات في الجامعات الأجنبية والذين بات مستقبلهم مهددا”.

ثم جال أعضاء الجمعية على عدد من المصارف، وطلبوا لقاء المدير التنفيذي والرئيسي للمصرف للإستفسار منهم عن عدد التحويلات المالية للخارج، ومن استفاد من اهالي الطلاب، وما صحة هذا الإجراء”.

مصدرليبانون فايلز
المادة السابقةوزني يمدد مهلة تقديم التصريح الدوري للضريبة على القيمة المضافة
المقالة القادمةصيدليات تقفل في المتن إحتجاجاً على آلية توزيع الأدوية