اعتماد خطة تنفيذية لتسهيل متطلبات فتح الحسابات الاستثمارية لدول الخليج

0

بينما كشف برنامج الربط الجوي عن عقد شراكة تعاون مع مجموعة سيرا، لتعزيز الرحلات من دبي والكويت والدوحة إلى السعودية، اعتمدت لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنبثقة عن اللجنة الوزارية للأسواق المالية، الخطة التنفيذية لتفعيل مبادرة تسهيل متطلبات فتح الحسابات الاستثمارية وتفعيل نموذج أعرف عميلك.

وتطرقت اللجنة إلى ما توصلت إليه لجنة أسواق (البورصات) المال الخليجية بشأن تنفيذ المبادرات الجاري العمل عليها، التي ستسهم في تعزيز سبل التواصل والتعاون بين الأسواق.

واطلعت خلال اجتماع اللجنة الخامس والعشرين، الذي عقد (الثلاثاء) عبر الاتصال المرئي، على ما توصل إليه فريق عمل المسؤولين عن التدريب بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس بشأن تفعيل بوابة المعرفة للاستفادة منها بشكل أكبر، وآخر المستجدات والتطورات وتبادل الرأي بشأنها.

وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات في مقدمتها اعتماد الإطار التنظيمي للتسجيل البيني للمنتجات المالية بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.

واستعرضت اللجنة لعرض موجز من هيئة السوق المالية السعودية حول آثار ونتائج الحملات التوعية التي جرى إطلاقها، وأهم مؤشرات التفاعل وآخر المستجدات بشأن جائزة المستثمر الخليجي الذكي.

وتطرق الاجتماع إلى الدراسة التي قام بها المركز الإحصائي الخليجي حول «الأداء المالي للشركات المقيدة في أسواق المال الخليجية»، التي تهدف بشكل أساسي إلى توفير قاعدة بيانات مالية ومعلوماتية كاملة عن كافة المؤسسات المقيدة والمتداول أسهمها في أسواق دول مجلس التعاون.

وفي ذات السياق، عقد فريق العمل المشترك عالي المستوى من وزارات المالية والتجارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس (الأربعاء) اجتماعه الثاني عبر الاتصال المرئي، لمناقشة تسهيل انسيابية التجارة بين دول مجلس التعاون.

إلى ذلك، أعلن برنامج الربط الجوي أمس (الأربعاء) عن عقد شراكة تعاون مع مجموعة سيرا، لتعزيز الرحلات الجوية من إمارة دبي ومدينة الكويت إلى الرياض وجدة، ومن العاصمة القطرية الدوحة إلى مدينة العلا، خلال فترات الذروة في فصل الشتاء.

وسيبدأ تسيير الرحلات الجوية، ابتداءً من نوفمبر (تشرين الثاني) القادم حتى مارس (آذار) 2023، خلال عطلات نهاية الأسبوع، لتلبية احتياجات المسافرين خلال هذه الفترة.

وأكد خليل لمرابط، المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، أن هذه الشراكة ستعمل على تعزيز الرحلات الجوية، وجاءت نتيجة لزيادة الطلب على خدمات السفر، وتتيح خيارات أوسع للمسافرين لزيارة المملكة بكل سهولة ويسر.
ويعد برنامج الربط الجوي، مبادرة حكومية تهدف إلى تطوير وتعزيز الربط الجوي الخاص بقطاع السياحة في المملكة.

وأطلقت السعودية مؤخراً، الاستراتيجية الوطنية للطيران، التي تضم مستهدفات كبرى في القطاع، وستعمل على ربط 250 وجهة مباشرة من وإلى مطارات المملكة، وتدشين ناقل جوي جديد، ومضاعفة الحركة الجوية إلى ثلاثة أضعاف وحجم البضائع إلى 5 أضعاف، في إطار سعي المملكة للصعود إلى المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط بحلول 2030.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here