افتتاح المؤتمر الدولي لشبكة ICC-FRAUDNET في بيروت

ينعقد المؤتمر الدولي لشبكة ICC-FraudNet العالمية الحقوقية المتخصصة في مجال استعادة الأموال غير المشروعة، للمرة الأولى في بيروت، من خلال ممثل الشبكة في لبنان مكتب عبد الساتر أبو سمرا وشركائه للمحاماة (ASAS LAW) بعنوان “النظم المصرفية وكيفية تتبع ومصادرة الأموال غير المشروعة واستعادتها”، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وذلك عند التاسعة من قبل ظهر غد الجمعة، في فندق فينيسيا.

ويشارك في هذا المؤتمر الدولي حاكم مصرف لبنان رياض سلامه حيث تكون له الكلمة الرئيسية في الجلسة الافتتاحية حول “النظم القانونية الصحيحة في المصارف لاستعادة الأموال غير المشروعة، والقيمة المضافة التي تتأتى عن ذلك للقطاع المصرفي”.

ويتضمن المؤتمر لقاء خاصا مع وزير العمل كميل أبو سليمان نظرا لخبرته الحقوقية العالمية وتخصصه في تطوير الأسس والنظم المصرفية والأسواق المالية في العالم.

ويتميز المؤتمر، في حضور ومشاركة عدد من الاختصاصيين العالميين في مجال الجرائم المالية وأبرزهم رئيس منتدى الجرائم الاقتصادية في جامعة Cambridge كامبريدج (بريطانيا) وممثلة شبكة ICC-fraudnet للبنان ندى عبد الساتر المحامية الدولية المتخصصة بالدعاوى العالمية والتحكيم وتتبع الأموال غير المشروعة، بالإضافة الى أكثر من ثمانين شخصية حقوقية ومالية دولية قدموا من أكثر من 45 دولة من القارة الأميركية وأوروبا وآسيا وأفريقيا وأستراليا.

ويترأس الجلسة الختامية وزير المال والاقتصاد اللبناني السابق دميانوس قطار، بمشاركة المدعي العام الفدرالي في سويسرا سابقا الدكتورة كلير دامز.

كما ستدار ندوات عديدة منها حول مسؤولية المصارف في عدم تسهيل الجرائم وتبييض الأموال بمشاركة الدكتور جوزيف طربية رئيس اتحاد المصرفيين العرب وعبد الحفيظ منصور أمين عام هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان وأخرى حول أعمال التدقيق المالي والتحقيق بالجرائم المالية ووسائل المحاسبة الجنائية والمقاضاة الدولية.

وستصدر توصيات عن المؤتمر تتناول القطاع المصرفي في لبنان والشرق الأوسط والعالم عموما.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةتجار زحلة والبقاع أقفلوا محالهم إلتزاماً بالإضراب
المقالة القادمةتقرير جمعية المصارف:34 مليار دولار في المصارف اللبنانية العاملة بالخارج