الأشقر: كلفة خدمات الفنادق ترتفع 15%

أكّد رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان نقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر”لا بد أن كلفة الخدمات لدى الفنادق سترتفع، غير أن الزبائن لن يشعروا بهذا الارتفاع الذي سيتراوح بين 10 في المئة و15 في المئة لا أكثر، بينما الكلفة ستتضاعف مرتين أو ثلاث مرات على صاحب الفندق”، مشيراً الى ان المشكلة ستكون لدى الفنادق التي تعاني من نسبة تشغيل متدنية، لأن تلك التي لديها نسبة تشغيل عالية لن تتأثر كثيراً”.

وأعلن الأشقر في بيان أمس، ان “كل مؤسسات القطاع السياحي بات بإمكانها الاستفادة من القرار الذي أصدرته وزارة الطاقة والمياه رقم 169 الذي يتيح للقطاعات الحيوية إستيراد مادة المازوت من الخارج”.

ودعا “كل صاحب مؤسسة سياحية يرغب بالاستفادة من هذا القرار الى تقديم طلب لشركة “ميدكو” يحدد فيه الكمية التي تحتاجها مؤسسته”، مؤكداً أن “هذا الأمر بات متاحاً لمختلف مؤسسات القطاع السياحي من فنادق ومطاعم وشقق مفروشة وبيوت ضيافة”.

واذ أثنى على القرار، اعتبر انه “يشكّل حلاً جذرياً وضمانة لاستمرار عمل المؤسسات، وتأمين ديمومة إمدادات المازوت بسعر واضح ومحدد، بعدما كنا نضطر لشراء هذه المادة عبر السوق السوداء بأسعار مضاعفة مقارنة مما ندفعه الآن”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقة“الدعم” يشرّع حكم البلد بمنطق “السوق السوداء”
المقالة القادمةوقائع من جريمة حرمان «كهرباء لبنان» من الأموال: قتل السكان وتدمير الاقتصاد واستنزاف الاحتياطي