الأشقر: نطلب من الدولة أن تقيم عقاباً صارماً بحق ​المؤسسات السياحية​ المخالفة

0

اعتبر نقيب أصحاب ​ال​فنادق​​ ​بيار الأشقر​ أن أغلب المؤسسات تلتزم بالإجراءات التي صدرت عن الدولة ال​​لبنان​​ية بخصوص الحد من تفشي ​فيروس كورونا​، الا أنه يبقى بعض القلة غير ملتزمين، وهي مسؤولية ​الشرطة السياحية​ و​قوى الأمن​ و​الشرطة البلدية​، وما حصل أنه عندما رأوا 20 مؤسسة غير ملتزمة من أصل 200 مؤسسة ملتزمة، ​ذهب​وا للتوصية ب​الإقفال​”.

واعتبر الأشقر في مقابلة تلفزيونية، أن “نسبة التشغيل بالفنادق ضئيلة جدا وشبه معدومة، وعندما دققنا بحجوزات الفيلات والشاليهات، نرى أنها محجوزة بالكامل، ونتساءل من الذي ذهب وحجز، نرى أن أغلبية هي من ​الشباب​ من 20 ل50، وهم يذهبون كمجموعات للسهر والتسلية من غير مراقبة على الإطلاق”.

وأوضح في حديثه أنه “نلاحظ بأنه في لبنان لا إعلان لأي حفلة في مطاعم وفنادق، لأنه لا يمكن أن نقيم حفلة باستيعاب 50%، وإن أقيمت حفلة ستكون خاسرة، و نحن لسنا مستعدين لمزيد من الخسارة، و يكفي ذلك، المراقبة الأكبر يجب أن تكون على الحفلات الخاصة في البيوت والفلل والشاليهات المؤجرة”.

واكد نقيب أصحاب الفنادق في رد على سؤال أنه “نحن لا يمكننا أن نعاقب الناس، وأقصى حد هو أن نطلب من الوافد ترك المطعم بساعة معينة، وعلى الدولة أن تكون مسؤولة عن هذا الأمر، و نحن نطلب من الدولة و​الأجهزة الأمنية​ والسياحية أن تقيم عقابا صارما بحق ​المؤسسات السياحية​ المخالفة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here