الأولوية لصناعات تستخدم المنتجات الزراعية المحلية

0

بحث وزير الصناعة جورج بوشكيان مع سفير الهند سهيل اجاز خان، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، والمسؤولة عن القسم التجاري في السفارة رنا زيتوني، في مجمل العلاقات الاقتصادية والصناعية والتبادلية المشتركة بين لبنان والهند.

وعرض المجتمعون “إمكانات تطوير مسار التعاون مع وزارة الصناعة”. وركزوا على “أهمية الافادة من خبرات الهند في التصنيع الدوائي والتكنولوجي والبرمجيات والالكترونيات والآليات وغيرها من المجالات”.

ووجه السفير دعوة إلى الوزير بوشكيان لزيارة الهند و”الاطلاع الميداني على مواقع التصنيع وعقد الاجتماعات مع المسؤولين ورجال الاعمال وممثلي غرف التجارة والصناعة”.

وناقش المجتمعون “مساعدة الوزارة على توفير مركز تكنولوجي ليكون مشروعاً رائداً لمختلف الإدارات العامة في لبنان”. وأبدى السفير “إيجابية عالية بالموضوع”.

ثم التقى بوشكيان وفداً من الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان برئاسة يوسف محيي الدين، وأكد الوزير أن “الأولوية ستعطى للصناعات التي تستخدم المنتجات الزراعية اللبنانية مواد أولية في عمليات التصنيع الزراعي والغذائي”. وتطرّق الحديث إلى “ضرورة التناغم بين المصنعين والمزارعين وزيادة التنسيق عبر تفعيل دور التعاونيات الزراعية”. والتقى وزير الصناعة وفداً من نقابة المصنعين الكيميائيين برئاسة سامي عساف، وتمّ البحث في “تفادي إدخال مواد مضرة تستخدم في تصنيع مواد التنظيف وفي مجالات أخرى”. وركزوا على “أهمية دور معهد البحوث الصناعية في التدقيق والبحوث المخبرية الضرورية لضبط المخالفات”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here