الإسكندرية تستعد للبدء في تنفيذ مشروعي نقل سيغيران من شكل المدينة

0

تستعد مدينة ​الإسكندرية​، للبدء في تنفيذ مشروعي نقل سيغيران من شكل المدينة، الأول يتمثل في تطوير ترام الرمل، والثاني تحويل ​قطار​ أبوقير إلى ​مترو​ أنفاق من شرق المدينة إلى غربها.

وعقد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، إجتماعات موسعة بالتنسيق مع وزارة النقل، لتنفيذ مشروع مترو عالي الكثافة من أبوقير حتى برج العرب على مرحلتين، ومشروع ثان لتطوير وتأهيل خط ترام الرمل.

وقال محافظ الإسكندرية، إن مشروعي مترو الإسكندرية عالي الكثافة بمرحلتيه، وتطوير ترام الرمل، يعدان أحد أهم المحاور الرئيسية للمخطط العام لمنظومة النقل الجماعي بالمدينة.

ولفت إلى أهمية هذه المشروعات ومردودها على المواطن السكندري، خاصة أن المحافظة تعمل على خلق منظومة متكاملة للنقل الجماعي للحد من التكدس المروري بالمحافظة، لتصبح وسائل نقل جماعية سريعة حضارية تناسب القيمة التاريخية للإسكندرية.

ووفقاً للخطة التى وضعتها وزارة النقل فإن تكلفة مشروع مترو أبوقير- برج العرب، تصل إلى حوالي مليار ونصف المليار دولار، ويربط بين ربوع مدينة الإسكندرية، من أبوقير شرقًا حتى برج العرب غربا، لتخفيف الزحام المروري في شوارع المدينة الساحلية، ويمتد بطول 43 كيلومترا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here