الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسية اقتصاد عربي الإمارات في كردستان العراق.. آفاق إستثمارية واعدة

الإمارات في كردستان العراق.. آفاق إستثمارية واعدة

0

بحث مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد المهيري، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع رئيس هيئة الاستثمار بحكومة إقليم كردستان العراق، محمد سعيد، وبحضور قنصل عام الإمارات لدى كردستان، أحمد الظاهري، سبل توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين قطاع الأعمال لدى الطرفين.

وأثنى محمد سعيد خلال اللقاء، على “جهود غرفة أبوظبي والقنصلية الإماراتية في إقليم كردستان العراق، في تنظيم هذا الاجتماع للتباحث في الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الإماراتية في الإقليم، وبما يفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي الثنائي على العديد من الأصعدة”، وفق ما ذكرت وكالة “وام”.

ويأتي هذا اللقاء تزامنا مع زيارة الوفد الحكومي العراقي، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قبل أيام لدولة الإمارات، وما نجم عنها من “إعلان إماراتي بضخ 3 مليارات دولار أميركي في سوق الاستثمار العراقي، إسهاما في دعم الاقتصاد العراقي، وفي إطار تشجيع العراق على المضي في خيار العودة لعمقه الاستراتيجي العربي، من البوابة الإماراتية، والخليجية عامة”.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت من الدول العربية السباقة، في دعم إقليم كردستان العراق والاستثمار فيه، حيث مضى نحو عقد من الزمن على افتتاح القنصلية العامة الإماراتية في عاصمة الإقليم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here