دشنت بلدة جبال البطم في قضاء صور القصر البلدي برعاية وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس البلدية حسن عيديبي، أعضاء المجلس البلدي، مديرة مركز الخدمات الإنمائية الدكتورة حنان سليمان، مدراء المدارس، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير منطقة صور، وحشد من فعاليات الجنوب.

وقد أنجزت اعمال الترميم والتجهيزات من جانب الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل بالشراكة مع بلدية جبال البطم في مبادرة تندرج في سياق الخدمات والمشاريع التي ينجزها مكتب التعاون المدني العسكري الايطالي التابع للواء غاريبالدي والتي خصص جزء كبير منها لفائدة المؤسسات الرسمية في منطقة عمله في سبيل خدمة وتسهيل المعاملات الرسمية للسكان المحليين.

وشكر الجنرال آبانيارا الأهالي على حفاوة الاستقبال والترحيب
ثم عبر عن فخره برعاية الحفل، مشيرا الى ان الاستمرارية والمتابعة هما أساس العمل الاجتماعي،

واعتبر ان الانجازات في جبال البطم هي خير دليل على ان العمل وشغف العطاء لا يرتبطان بالقدرات المادية للبلدية او السلطة المحلية بل بوحدة أبناء البلدة واندفاعهم وحبهم لأرضهم.

ونوه الرئيس حسن عيديبي بإنجازات الكتيبة الإيطالية ووقوفها الدائم إلى جانب السكان المحليين عبر أنجازها للمشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة

ودعا إلى الحفاظ على العلاقات الاخوية بين اليونيفيل والاهالي وخاصة جنود حفظ السلام الإيطاليين الذين باتوا أيضاً حماة للإرث الثقافي في الجنوب

وشدد على الروابط التاريخية المشتركة بين إيطاليا ولبنان. وشكر قائد ورجال ونساء الكتيبة الإيطالية على مبادرتهم واستكمالهم للمشاريع الهادفة إلى حماية المؤسسات الرسمية في جنوب لبنان.

ثم قام آبانيارا وخيامي وعيديبي بقص شريط الافتتاح ثم جولة بالأقسام الجديدة للقصر البلدي.

وفي الختام منح الرئيس حسن عيديبي شهادة المواطنة الفخرية للجنرال آبانيارا تقديراً لجهوده ودعمه لأبناء الجنوب ثم تبادلا الدروع التذكارية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here