البركس: جعالة أصحاب المحطات لم تعد مقبولة

أصدر عن رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البركس، بياناً عطفاً على قرار المجلس الأعلى للدفاع الصادر بتاريخ 11 كانون الثاني 2021 الذي يستثني من الاقفال توزيع المحروقات ويسمح للمحطات بالعمل من الساعة الخامسة صباحا ولغاية الساعة الخامسة من بعد الظهر. وتمنى على القوى الامنية تسهيل وصول أصحاب المحطات وموظفي شركات التوزيع الى مراكز عملهم لتأمين المحروقات للصليب الاحمر والاطباء والمستشفيات ولكل من يعمل ويشارك في الحرب على الوباء لحماية المجتمع.

وقال: “النقابة تتابع اتصالاتها مع المسؤولين المعنيين في هذا الموضوع، وتتمنى على جميع أصحاب المحطات تطبيق شروط السلامة العامة على الموظفين والزبائن ليساهموا بدورهم في وقف تفشي كورونا”.

وطمأن المواطنين الى أن مادتي البنزين والمازوت متوافرتان في المحطات وفي مستودعات الشركات المستوردة ومنشآت النفط في طرابلس والزهراني وسيتم توزيعها خلال فترة الاقفال لتأمين السوق المحلي. فلا داعي للتخوف من أزمة محروقات في هذه الفترة.

وتنتهز النقابة الفرصة لتذكير جميع المسؤولين في الدولة عن قطاع المحروقات بان جعالة اصحاب المحطات التي حددت لمادة المازوت بتاريخ 29/1/2014 بمبلغ 700 ليرة لبنانية ولمادة البنزين بتاريخ 5/1/2015 بمبلغ 1900 ليرة لبنانية لم تعد مقبولة اليوم ويجب تعديلها فوراً. كما ان النقابة تتواصل باستمرار مع وزير الطاقة والمياه ريمون غجر، الذي سلمته منذ شهور عديدة دراسة عن هذه الجعالة وعن الكلفة التشغيلية للمحطات في ظل ارتفاع سعر صرف الدولارالاميركي، للتوصل الى تعديلها بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي. ونذكّر معاليه بالخسائر التي يتكبدها هذا القطاع وبأنه آن الأوان لإيجاد حلّ جذري لهذا الموضوع.

والنقابة ستدعو الى اجتماع استثنائي بعد انقضاء فترة الاقفال التام لتتخذ الموقف المناسب والذي يفرض نفسه.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةالأسعار بين السلع اللبنانية المصدّرة والأجنبيّة يصل إلى 500%: جشع التجار يضيّع فرص تنمية الصادرات
المقالة القادمةبايدن يكشف عن حزمة بـ 1.9 تريليون دولار لتحفيز الاقتصاد