البنك الدولي: سنساعد الفقراء وإعادة إعمار مرفأ بيروت

0

قدّم المدير الاقليمي للبنك الدولي للشرق الاوسط ساروج كومار جاه وفريق مجموعة البنك الدولي لمحة عامة عن برنامج البنك الدولي الحالي لدعم لبنان مع تسليط الضوء بشكل خاص على مساعدة الفقراء، ومساعدة الدولة لإستيراد لقاح “كوفيد 19″، وإعادة إعمار مرفأ بيروت، وتحقيق الإصلاحات المرجوة في المؤتمرات الدولية. كما عرض للمساعدة التقنية بشكل خاص التي يقدمها البنك الدولي للبنان في تطوير إستراتيجيته لتحقيق الإستقرار وإدارة الأزمات بغية مواجهة التحديات المالية والإقتصادية التي تسيطر على البلاد.

كما سلط البنك الضوء خلال اجتماع مجلس إدارة تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم أمس، على عمليتين جاريتين لتقديم دعم سريع وعاجل للبنان، فيما تتعامل مع توفير لقاحات لجائحة COVID 19، من خلال مشروع المرونة الصحية (Health Resilience Project) ومشروع دعم الإبتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم الفوري للشركات اللبنانية أو مراكز البحوث لإنتاج المستلزمات والمعدات والخدمات الطبية اللازمة لمحاربة COVID-19.

من ناحية اخرى، أطلع فريق البنك الدولي المشاركين في الإجتماع على المناقشات الجارية لتوفير شبكة أمان إجتماعي طارئ لتقديم الدعم الفوري للأسر الفقيرة التي تدهورت ظروفها المعيشية بشكل كبير نتيجة الأزمة المزدوجة الإقتصادية والصحية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here