الحريري من أبو ظبي: سنقوم بكل الإصلاحات المطلوبة في “مؤتمر سيدر”

0

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري في مؤتمر الاستثمار الاماراتي اللبناني في ابو ظبي أن “العلاقة بين لبنان والامارات علاقة تاريخية متجذرة فدولة الامارات هي التي استقبلت الشباب اللبناني وأمنت لهم فرص العمل الابداع والمشاركة”، مؤكدا ان “العلاقة بين لبنان والامارات تاريخية متجذرة لطالما لعبت دورا فاعلا في الاقتصاد اللبناني”.

وقال: “الإمارات هي التي أمّنت تحويلات المغتربين إلى لبنان وهي الداعم لنا في المحافل الدولية، هي التي استقبلت الشباب اللبناني وأمنت تحويلات اللبنانيين الى وطنهم وساهمت في تثبيت الاستقرار المالي والاجتماعي. لن ينسى وقوف الامارات الى جانب لبنان في اصعب الظروف ونحن هنا لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والقطاع الخاص الاماراتي.

ولفت إلى أن “الحكومة اللبنانية قدمت في سيدر رؤية شاملة للإصلاح والنمو، والاصلاح والتقدم لا يمكن أن يحدثا في لبنان من دون القطاع الخاص. نحن نريد تثبيت الشراكة بين القطاع الخاص الاماراتي والقطاع الخاص اللبناني ونتمنى على الاماراتيين الاستثمار في المشاريع الموجودة في سيدر”.

أضاف: “المشكلة في لبنان أننا تأخرنا في تطوير أنفسنا ولكن للمرة الأولى وضعنا خطة تطور من خلال مؤتمر سيدر القائم والذي واكب خطة ماكنزي، وفرص الاستثمار الموجودة في لبنان مهمة جدا وفي جميع المجالات”.

وشدد على “القيام بكل الإصلاحات المطلوبة في مؤتمر سيدر”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here