الحوار السبيل الوحيد لتصحيح الأجور

0

دعا رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شعبان عزت بدرة الى “تحميل المسؤولين والكتل النيابية والمرجعيات تداعيات الكارثة التي حلت بالوطن على مختلف الأصعدة الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية والبيئية”.

وشدد بدرة في لقاء شعبي عقد في مقر الإتحاد في طرابلس على “أهمية دعوة المعنيين بمسألة رفع الأجور في القطاعين الخاص والعام إلى الإقلاع عن التشنج والسلبية، ومحاولة التشويش على اجتماع لجنة المؤشر”.

مؤكداً أن “استمرار الحوار هو السبيل الوحيد للوصول إلى حل لمسألة الأجور، يقوم على تضحيات مشتركة لإنصاف تسعين في المئة من اللبنانيين. خصوصاً بعد الارتفاع الجنوني في أسعار المحروقات وارتفاع سعر صرف الدولار، الذي ترافق مع رفع الدعم بشكل كامل عن المحروقات. منبهاً من أن تداعيات الارتفاعات الكبيرة في الأسعار ستؤدي إلى شلل تام للحركة الاقتصادية، وانهيار كبير في أداء المؤسسات وزيادة صاروخية في أسعار النقل والسلع في القطاعات كافة، وفي مقدمتها الغاز والخبز والطبابة والاستشفاء والتدفئة، ونحن على أبواب بدء فصل الشتاء. الأمر الذي يتطلب وضع خطة اقتصادية متوازنة وعملاً إنقاذياً للفقراء والكادحين والعمال والموظفين وذوي الدخل المحدود قبل فوات الأوان”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here